عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

23 مصريًا يحصلون على مستحقاتهم المتأخرة عن فترة عملهم بالسعودية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب- خالدحسن:
 أعلن مكتب التمثيل العمالى، التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالرياض، بالمملكة العربية السعودية، تسوية ودية وحل الخلافات العمالية مع إحدى شركات المقاولات بالمملكة، لصرف مستحقات 23 عاملًا مصريًا، بلغت إجمالها 298 ألفًا و666 ريالًا سعوديًا، بما يعادل مليونًا و418 ألفًا و663 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

 

 كان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بمتابعة مشكلة العاملين بإحدى شركات المقاولات، لتضررهم من عدم صرف مستحقاتهم، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج، وحمايتها وصيانتها، ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.

 

 قال سعفان، إنه تلقى تقريرًا عاجلًا عبر المستشار العمالى بالرياض حسام طلبه، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركة لحل المشكلة وديًا وصرف مستحقات العمال الـ23 عن فترات سابقة، وقد استجابت الشركة، وتم تسليم كل عامل مستحقاته نقدًا، فضلًا عن اتخاذ إجراءات الخروج النهائي لهم جميعًا، في ظل الإقامات والتأمين الصحي المنتهي، وذلك في أقرب وقت ممكن . وأشار المستشار العمالي إلى أن صاحب شركة المقاولات أبدى تفهمًا كبيرًا لحالة أحد العاملين الراغب في المغادرة فورًا من الـ23 عاملًا ،

نظرًا لمرض زوجته بالقاهرة، موجهًا مدير إدارة الموارد البشرية أن يكون اسمه في أول الكشوف التي يتم بموجبها عمل الخروج النهائي.

 

وأوضح المستشار العمالي أن هناك 9 عمال تم صرف مستحقاتهم فى فترة سابقة، قبل تدخل مكتب التمثيل العمالى لصرف مستحقات الـ23 عاملًا، فى حين أن هناك 3 عمال جارٍ سداد مستحقاتهم، كما يوجد 3 عمال آخرين لهم قضايا عمالية، سوف يتم حل مشكلتهم لاحقًا.

 

 يذكر أن الشركة التي قامت بصرف مستحقات الـ23 مصريًا هي إحدى الشركات العاملة فى مجال المقاولات بالمملكة العربية السعودية، وكان يعمل بها حوالى 13 ألف عامل من مختلف الجنسيات حتى العام الماضى، ويعمل بها حاليًا 1100 عامل فقط، منهم حوالى 900 عامل مصرى مازالوا على رأس العمل.