رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بأمر وزير التعليم.. التكنولوجيا سلاح المعلم في التدريس

تكنولوجيا في الفصل
تكنولوجيا في الفصل

كتبت- نرمين عِشرة:

 

أعطى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة توجيهات للمديريات التعليمية لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية وتوظيفها لتبسيط المواد الدراسية داخل الفصول.

جاء ذلك خلال الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 16 سبتمبر 2018، استعدادا للعام الدراسي الجديد المقرر خلاله تطبيق نظام التعليم الجديد على الصفوف الدراسية الأولى : "مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي"، وتطبيق نظام الثانوية المعدل المعتمد على التابلت في الامتحانات.

ووجه شوقي بتفعيل دور بنك المعرفة المصري وتشجيع الطلاب على الاستفادة الكاملة والبناءة منه، وتزويدهم بكل المعلومات ووسائل التعامل معه؛ ضمانا لتحقيق الهدف المنشود منه، وتفعيل استخدام السبورات الذكية، والاطمئنان على جاهزية المدارس الثانوية وتزويدها بالشبكات

اللاسلكية والسلكية.

كما وجه باتخاذ إجراءات صيانة وتزويد وتحديث كل أجهزة الكمبيوتر بالبرامج الحديثة، والمتضمنة داخل مناهج الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وتحميل جميع المناهج الالكترونية والتفاعلية من الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم لإتاحتها للطلاب.

ووجه أيضا بتفعيل استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة المؤمنة في تبادل المراسلات بين الجهات التابعة للوزارة، حرصا على عدم إهدار الوقت وترشيد النفقات، وتوظيف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بكل مدرسة لتسهيل عملية التواصل فيها وبينها وبين أولياء الأمور.