رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحوث الإسلامية يطلق حملة لمواجهة العنف ضد المرأة

مجمع البحوث الإسلامية-
مجمع البحوث الإسلامية- صورة أرشيفية

كتب- حسن المنياوى: 

 

أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن إطلاق حملة توعوية موسعة لمواجهة العنف ضد المرأة، وبيان موقف الإسلام منه، وذلك بمشاركة وعاظ الأزهر الشريف من مختلف مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية.

وتأتي هذه الحملة في إطار التعاون المشترك بين المجمع والمركز الدولي الإسلامي للدراسات و البحوث السكانية بجامعة الأزهر بعد توقيع برتوكول تعاون لتدريب وعاظ وواعظات الأزهر الشريف على كيفية التفاعل مع القضايا المجتمعية المهمة.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن إطلاق هذه الحملة يأتي بالتزامن مع سلسة ورش العمل التثقيفية والتدريبية التي يعقدها المجمع للوعاظ والواعظات لمناقشة القضايا المتعلقة بشئون المرأة ودورها الأسري والمجتمعي، لبيان الرؤية الإسلامية في التعامل مع المرأة انطلاقًا من

مكانتها في المجتمع والأدوار المنوطة بها للإفادة من عطاءات المرأة في المجالات المختلفة.

وأكد عفيفي أن الحملات التي يتم إطلاقها تُنفذ بالاتصال المباشر مع الجماهير بمختلف فئاتهم وشرائحهم العمرية وفي إطار اهتماماتهم الحالية والمستقبلية؛ حتى تؤدي تلك الحملات دورها وتحقق أهدافها للخروج بنتائج ملموسة على الأرض تتمثل فيما يظهر من تحولات سلوكية وأخلاقية.

كما أنها تكون لتغيير الموروثات الثقافية والاجتماعية الخاطئة التي تقلل من مكانة ودور المرأة في المجتمع، ولتوعية الشباب بالمكانة المرموقة للمرأة.