رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصطفى بدرة: اختيار مصر أفضل بلد للاستثمار يؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

مصطفى بدرة -الخبير
مصطفى بدرة -الخبير الاقتصادي

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار والخبير الاقتصادي، إن اختيار "بنك راند ميرشانت"، مصر أفضل بلد للاستثمار في عام 2019 فى قارة أفريقيا للعام الثاني على التوالي يدل على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت القبلة الأولى لجذب الاستثمارات في المنطقة.

 

وأشار بدرة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن إشادة المؤسسات الدولية وصندوق النقد الدولي بالاقتصاد المصري يؤكد تعافيه، وأصبح يرتكز على تقنيات حديثة تدفع لتزايد معدلات النمو وذلك من خلال تحصيل المدفوعات المالية الحكومية بشكل إلكتروني للعاملين مع الجهات الحكومية المختلفة بداية من عام 2019م.

 

وذكر أستاذ التمويل والاستثمار، أن بيان "راند ميرشانت" سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري من خلال زيادة حجم الاستثمارات الفترة المقبلة وبالتالي فإن زيادة الاستثمار ستقلل من معدلات البطالة وستدفع حركة التنمية، على حد تعبيره.

 

جدير بالذكر، أن "بنك راند ميرشانت"، اختار مصر كأفضل بلد للاستثمار في عام 2019 فى قارة أفريقيا للعام الثاني على التوالي، واحتلت مصر قائمة تضم 10 دول أفريقية جاذبة للاستثمار.