رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة حسني مبارك.. يتصدر تويتر في السعودية

محمد حسني مبارك
محمد حسني مبارك

 تصدرت أنباء وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، اليوم الأحد، وتداولها النشطاء عبر مواقع التواصل على نطاق واسع.

 

 تصدر هاشتاج وفاة حسني مبارك، موقع التدوين العالمي تويتر، في المملكة العربية السعودية، واحتل المرتبة الخامسة على قائمة الأكثر تغريدًا عبر الموقع.

 

 غرد أكثر من 4 آلاف ناشط في السعودية في الهاشتاج، للتأكد من حقيقة وفاة الرئيس الأسبق مبارك، الذي احتفل بعيد ميلاده التسعين منذ فترة.

 

تغريدات وفاة حسني مبارك

 

قالت سارة أحمد: "وفاة حسني مبارك، لاحول ولا قوة الا بالله والله خبر مفاجئ"، أضاف خالد الدوسري: "المغفور له كان مخلصًا لوطنه لمصر الحبيبة، وكسب محبة جميع المصريين الله يرحمه".

تابع هيثم الردعان: "وفاة حسني مبارك، لن ننسى موقفه مع الملك فهد وخصوصًا تعبه في جمع أصوات في أحد القمم العربية لإدانة غزو العراق لدولة الكويت، فرفضت الأردن واليمن وتحفظت دول تونس والجزائر وليبيا وفلسطين وموريتانيا، حسني وهو يوبخ القذافي على تحريضه لعدة دول بعدم التصويت على إدانة الغزو".

سخرت ناشطة باسم بنت القصيد من تكرار شائعة وفاة الرئيس الأسبق، قائلة: "يا كرهي للي فاضي وجالس يروج شائعات كاذبة، اتقوا الله وبلاشي كذب".

 يذكر أن شائعة وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كثيرًا ما تنتشر، فهذه ليست أول مرة تتردد فيها أنباء عن وفاته، ثم يخرج أحد المقربين منه وينفيها.

 

كانت المحكمة قد قضت بالقبض على علاء وجمال مبارك وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل و2 آخرين على ذمة قضية التلاعب بالبورصة.

وأسندت النيابة العامة إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية قدرت بنحو 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها.

 

وقالت النيابة إن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب شخصية، لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات في دولة قبرص.