عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة يشهد منتدى القيادات الشبابية الثقافة حائط الصد

 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كتبت-مني طارق:

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، فعاليات منتدى القيادات الشبابية الذي تنفذه الوزارة بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر بحضور نحو 2200 شاب وفتاة من القيادات الشبابية والطلابية من جميع المحافظات.

 

حضر المنتدى كل من الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الآثار والمشرف على المتحف المصري الكبير، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية والمشرف على تنفيذ منتدى القيادات الشبابية.

 

ويهدف المنتدى إلى إعداد الشباب وتحفيزه للمشاركة في مختلف جوانب العمل الوطني، وتشجيع القيادات الشابة في مختلف الهيئات والاتحادات الطلابية والمعاهد والأندية والنقابات على وضع وتنفيذ البرامج والأنشطة الثقافية، وتشجيع الحوار وغرس قيم المشاركة والانتماء وترسيخ قيم التعاون وروح الفريق، وإعداد جيل من القادة يمتلك المعرفة بتحديات الوطن والمهارات والاستعدادات التي تؤهله إلى تفعيل الدور الثقافي لخدمة وطنه.

 

وتضمنت فعاليات الجلسة الأولى للمنتدى حوارا مفتوحا لوزير الشباب والرياضة حيث أبدى الوزير سعادته بوجوده مع عدد من شباب مصر العظيم، مؤكدا أن منتدى القيادات الشبابية "الثقافة حائط صد" له دور كبير في تقارب وجهات النظر بين الشباب لأنه حوار عن قرب معهم، مشيرا إلى أهمية التقارب وسماع وجهات نظر الشباب في قضاياهم وطرح

آرائهم وأفكارهم، من خلال هذا المنتدى والذي جاء تحت عنوان الثقافة حائط صد.

 

وأضاف د. أشرف صبحي أن مراكز الشباب أصبحت تلعب دورا مهما من النواحي الثقافية والفنية، وذلك من خلال إطلاق مهرجان إبداع لمراكز الشباب، والذي يهدف لاكتشاف وتنمية المواهب في مراكز الشباب المنتشرة في محافظات مصر المختلفة.

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة أنه يسعى حاليا للتأكيد على المسؤولية الاجتماعية من خلال الاستثمار في الرياضة، والتي تهتم برعاية الأبطال والنشء وكذلك تطوير المنشآت الشبابية والرياضية، من خلال أنظمة الاستثمار المختلفة، بالتعاون مع عدد من رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص.

 

واختتمت الجلسة الأولى بالعديد من الأسئلة التي توجت إلى وزير الشباب والرياضة.

 

و تم تكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،والدكتور طارق توفيق نائب وزير الآثار والمشرف على المتحف المصري الكبير من قبل رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا