عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يكشف أسباب اختيار مصر أفضل بلد للاستثمار في 2019

صلاح فهمي -الخبير
صلاح فهمي -الخبير الاقتصادي

كشف الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة بجامعة الأزهر، السبب وراء اختيار وراء اختيار "بنك راند ميرشانت"، مصر أفضل بلد للاستثمار في عام 2019 فى قارة أفريقيا للعام الثاني على التوالي هو الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده مصر اليوم مشيرًا إلى أن المنطقة العربية بأسرها تعاني من حروب ومشاكل سياسية لا تجعلها مهيأة لبيئة الاستثمار.

 

وأشار فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الاستقرار الاقتصادي التي تتمتع به مصر الآن وراء اختيار "راند ميرشانت" كأفضل بلد للاستثمار، مؤكدًا أن ذلك مؤشر جيد على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة، وأن الاقتصاد المصري بدأ في مرحلة التعافي، متوقعًا زيادة حجم الاستثمارات في مصر الفترة المقبلة.

 

وذكر أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة بجامعة الازهر، أن مصر لديها

بنية تحتية أساسية مثل مصادر الطاقة والبترول والغاز مما يجعلها تسهل على المستثمر الأجنبي للتوجه إلى مصر والاستثمار بها، فضًلا عن زيارات الرئيس السيسي إلى الصين وأوروبا ودول إفريقيا كان لها تأثير قوي لتشجيع المستثمرين للاستثثمار، مؤكدًا أن مصر من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط، على حد قوله.

 

جدير بالذكر، أن "بنك راند ميرشانت"، اختار مصر كأفضل بلد للاستثمار في عام 2019 فى قارة أفريقيا للعام الثاني على التوالي، واحتلت مصر قائمة تضم 10 دول أفريقية في مجال الاستثمار.