رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر يدرس تعميم الامتحان الإلكترونى للمكفوفين

محمد المحرصاوى رئيس
محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر

كتب: حسن المنياوى:

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يُولى رعاية كبيرة بذوي القدرات الخاصة، ويُوجِّه دائمًا بنشر الوعي الدِّيني السليم بأهمية توفير الرعاية الكاملة لهم؛ بدءًا من الأسرة بما يخلق منهم أبطالاً يقهرون التحديات ويُسهمون في تنمية الوطن.

 

كما يُوجِّه الطيب، بترسيخ الفهم الحقيقي للإسلام بمنهجه المعتدل بين تلك الشريحة المجتمعية الغالية، بما يُحصِّنهم من الانزلاق لبراثن الفكر المتطرف، ويغرس في نفوسهم حب العمل والإنتاج ويبعث فيهم الأمل ويُسلحهم بقوة معنوية إيمانية تُمكنهم من تجاوز الصعاب.

 

واستقبل المحرصاوى، الطالب الكفيف أحمد إبراهيم عبدالفضيل، الحاصل على الثانوية الأزهرية، إن جامعة الأزهر لا تتوانى لحظة فى رعاية ذوي القدرات الخاصة، وتسعى جاهدة لتذليل أى عقبات قد تعترض طريقهم فى تحصيل العلم والمعرفة.

 

وتابع: أنه سيتم دراسة تعميم امتحان الطلاب المكفوفين إلكترونيًا، هذا العام، بحيث يعتمدون على أنفسهم، ولا يحتاجون إلى مرافقين؛ بما يُنَّمى فيهم القدرة على قهر التحديات، وذلك بعد نجاح تطبيق التجربة بمعمل الحاسب الآلى بكلية العلوم العام الماضى، حيث تعامل الدارسون مع الكمبيوتر بكفاءة دون مرافقين.

 

وأعاد المحرصاوي، البسمة إلى وجه هذا الطالب الكفيف وأسرته الذين يُقيمون فى بنها، وقرر، فى استجابة فورية، قبول التماسه بتعديل رغبته من كلية أصول الدين بالقاهرة إلى كلية أصول الدين بالمنوفية، خلال المواعيد المقررة.