رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذة بالإعلام تطالب بتجديد الخطاب الإعلامي

الدكتورة ميرفت سليمان
الدكتورة ميرفت سليمان - أستاذ الإعلام

كتب - إسلام حسوب:

طالبت الدكتورة ميرفت سليمان، أستاذ الإعلام بجامعة طنطا، بضرورة تجديد الخطاب الإعلامي، ووضع تشريعات وقوانين صارمة، ويتم تنفيذها على المخالفين، للتقليل من الانفلات الإعلامي خلال الفترة الأخيرة، متابعة: "الإعلامي اللي يغلط يجب محاسبته هو، وليس محاسبة القناة".

وأضافت سليمان، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن ثورة يناير فتحت الباب والطريق لكافة الإعلاميين للتحدث بحرية كاملة، قائلة: "للأسف تم فهم الحرية بشكل خاطئ، وفي بعض الأوقات يتناولوا في وسائل الإعلام ألفاظ خارجة ليس لها علاقة بالحرية ولا المهنية".

وأكدت أستاذ الإعلام، على وجود انقسام في وسائل الإعلام بعد ثورة 30 يونيو، لافتة إلى أن بعض القنوات أصبحت تتناول الموضوعات حسب أهوائها، وأن هناك خللا

رهيبا في المنظومة، والبعض الآخر في محاولة لعدم إظهار الإنجازات الخاصة بالدولة".

وقالت إن الإعلام خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير، ومرورًا بثورة 30 يونيو، أصبح لديه الحرية لممارسة ما يريد على الساحة، مشيرةً إلي أن الفترة التي سبقت ثورة 25 يناير، كان يلتزم جميع الإعلاميين بالهدوء وعدم التطرق لأخبار شئون الدولة.

ووجهت أستاذ الإعلام بجامعة طنطا، رسالة إلي الإعلاميين قائلة: "اتقوا الله في مصر، وطالبتهم بالترويج للمشروعات الجديدة، وعدم محاولة هدمها".