رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مطبوعات مجلس حكماء المسلمين تتنقل ما بين موسكو وجاكرتا

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- سناء حشيش:

تنقلت مطبوعات ومؤلفات مجلس حكماء المسلمين، الذي يترأسه فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال أقل من أسبوعين ما بين موسكو وجاكرتا، فعقب مشاركة ناجحة مطلع سبتمبر الحالي في معرض موسكو للكتاب، طارت مطبوعات المجلس إلى العاصمة الإندونيسية، لتسجل مشاركة فاعلة في معرض جاكرتا للكتاب.


وحظي جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض موسكو الدولي للكتاب، الذي أقيمت فعالياته في الفترة من ٤ إلى ٩ سبتمبر الحالي، بإقبال كبير من زوار الجناح، ومن وسائل الإعلام الروسية، التي أجرت عدة مقابلات إعلامية من داخل الجناح، مبرزة تصميمه الإسلامي، وما يتضمنه من مطبوعات تعكس الفهم الوسطي للإسلام وتعاليمه السمحة، التي تدعو للتعايش وتحث على الاندماج وقبول الآخر.


وعقب انتهاء فعاليات معرض موسكو للكتاب بثلاثة أيام، انتقلت مطبوعات مجلس حكماء المسلمين إلى العاصمة الإندونيسية للمشاركة في معرض جاكرتا الدولي للكتاب، الذي يعقد في الفترة من ١٢ إلى ١٦ سبتمبر الحالي.


ويحظى جناح المجلس بإقبال كبير من رواد المعرض، الذين أبدوا إعجابهم بتنوع المطبوعات وثراء محتواها، فيما شارك الداعية عبد الله فدعق، عضو المكتب التنفيذي لمجلس

حكماء المسلمين، في إحدى الندوات الثقافية، التي أقيمت ضمن الأنشطة والفعاليات التي يحتضنها المعرض.


ويشارك مجلس حكماء المسلمين على مدار العام في العديد من معارض الكتاب عبر العالم، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، رئيس المجلس، بضرورة الوجود بقوة في الفعاليات الثقافية والفكرية المهمة، للتأكيد على سعي المجلس، عبر قياداته وكتبه ومؤلفاته، للتواصل مع جميع البشر على اختلاف أديانهم وثقافاتهم، من أجل تعزيز السلم في العالم ونشر قيم الإسلام الوسطي السمحة.


ويحرص المجلس على التنويع في إصداراته المشاركة في كل معرض، بما يتناسب مع اهتمامات واحتياجات الجمهور المستهدف، مستفيدًا في ذلك من الخبرة التي راكمها من خلال مشاركته في معارض الكتاب بكل من القاهرة ولندن وأبوظبي والدار البيضاء والإسكندرية.