رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي: كتاب الباقة الجديد ليس علميًا وكل مادة به لها فلسفة خاصة

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العزيز فؤاد، الخبير التربوي،

كتبت-جهاد محمد
قال الدكتور محمد عبد العزيز فؤاد، الخبير التربوي، إن كتاب الباقة الجديد ليس علميًا ليطبق، وذلك لأن كل مادة من التى يضمنها محتوى هذا الكتاب لها فلسفة خاصة بها، حيث لا يمكن تدريس الرياضيات والعلوم والدراسات داخل كتاب موحد، مشيرًا إلى أن مادة "الساينس" وهي العلوم لها فلسفة و لغة محددة خاصة لتدريسها.
واستنكر عبد العزيز التناقض المُتبع من قبل وزارة التربية والتعليم، وهو سعيها الدائم على إعداد طالب مفكر ومبدع لا يعتمد على الحفظ، في ظل تطبيق هذا النظام الذى يجمع ثلاث مواد لكل منها سياستها الخاصة داخل كتاب موحد، قائلًا " كيف يتم ذلك في ظل دمج ثلاث مواد في كتاب واحد". 
وأضاف الخبير التربوي، أن هناك خطورة أمام هذا النظام، وهى طريقة التدريس التي يتم اتباعها لتطبيقه، حيث لا يوجد معلم تم إعداده وتدربيه

على تدريس هذه المواد معًا، لافتًا إلى أن المؤسسات التعليمية ليس لديها متخصص في تدريس العلوم والرياضيات والدراسات داخل مقرر واحد.
متابع، "إذا وجد هذا المدرس سُيعتمد بشكل كبير على الحفظ والتلقين لطلاب، وليس الفهم وذلك لأنه ليس لديها الخبرة الكافية لتدريس الثلاث مواد معًا، وبذلك يعكس ما تقوم بإعداد الوزارة، وهو بناء طالب مبدع ومفكر".
وجدير بالذكر أنه تم تداول عبر صفحات أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي وخدمة الواتس آب،  صورة من كتاب "الباقة" لمرحلة رياض الأطفال، "kg1"للفصل الدراسى الأول فى النظام الجديد للتعليم.