رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماجدة نصر: كتاب الباقة الجديد يعتمد على تنمية المهارات لدى الطالب

النائبة ماجدة نصر،
النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان

كتبت- جهاد محمد:
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن كتاب الباقة الجديد الذى يطبق على المرحلة الإبتدائية هذا العام، يعبر عن نظام تعليمي مختلف كثيرًا عن السابق، حيث يعتمد هذا النظام على تنمية مهارات البحث والتحليل والنقد والابتكار لدى التلميذ، أما  السابق يعتمد بشكل أكبر على الحفظ والتلقين وليس الفهم.
وأوضحت "نصر"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن النظام كتاب الباقة يعمل على دمج محتوى ثلاث المواد (الدراسات والرياضيات والعلوم)، بمقدار معين من كل مادة بحيث يستعيب الطالب القدر المحدد له في كل مادة، ولكن بشكل يعتمد على التفكير والتحليل بنسبة كبيرة، لافتة إلى أن الثلاث مواد الأخري وهما (اللغة العربية واللغة الدينية و اللغة الإنجليزية)، يتم دراسة كلًا منهم في كتاب منفصل بذاته.
وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي، أكد تطبيق هذا النظام في كلا من مدراس اللغات والتجربية، من خلال توفير هذا الكتاب باللغتي الإنجليزية والفرنسية، ليستفيد جميع الطلاب في مختلف المدارس

من هذا النظام. 
وتابعت أن القائمين على وضع هذا النظام متخصيصن في تطوير المناهج وإعدادها، حيث الفائدة ليست بتوفير ميزانية لطباعة هذة الكتب، ولكن لتغير منظومة تعليمية قادرة على تنمية المهارات وليس الحفظ فقط.
وأشارت إلى أن هذا الكتاب سُيغني عن المستوي الرفيع الذى تم إلغائه في  اللغات والتجربية، حيث أن المرحلة الإبتدائية ليست بحاجة له، فهو لا يؤثر على منظومة التعليم إذا تم إلغائه، قائلة "النظام الجديد الذى يتبع بإمكانة التعويض عن المستوي الرفيع" .
يذكر أنه تم تداول عبر صفحات أولياء الأمور على مواقع التواصل الإجتماعي وخدمة الواتس آب، صورة من كتاب "الباقة" لمرحلة رياض الأطفال، "kg1" للفصل الدراسى الأول فى النظام الجديد للتعليم.