رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بين الصراخ والإغماء.. ذوو ضحايا الغسيل الكلوي بالشرقية يكشفون معاناتهم أثناء جلسة اليوم

مستشفى ديرب نجم بمحافظة
مستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية

كتبت- رقية عبد الشافي:

تشهد مستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي بصورة مفاجئة، فضلًا عن دخول 12 مريضًا في غيوبة على أثره تم نقل 6 منهم للعناية المركزة بالجامعة، وظل الباقي تحت مراقبة وعلاج المستشفى.

تبين من التحريات الأولية، أن غرفة الغسيل الكلوي، كانت تشهد صيانة أمس الجمعة، وعلى الفور انتقل محافظ الشرقية ومدير الأمن إلى المستشفى، وانتقل الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وقيادات المديرية للوقوف على حالات المرضى.

وكشفت سيدة من ذوى ضحايا جلسة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم والمحتجزة في عناية مستشفي الزقازيق الجامعي، أنها كانت مرافقة لحماتها وأنه فور جلوسها على الكرسي بجهاز الغسيل الكلوي وبدء الجلسة، صرخت هي والمرضي، ثم دخلت في غيبوبة، وبدأت الحالات تسقط على الأرض.

وجراء هذا الحادث المفاجئ كلف

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسرعة التوجه لمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، لمتابعة مشكلة الغسيل الكلوي، والتي أدت إلى وفاة 3 مرضى حتى الآن.

وشدد مدبولى على سرعة التحقيق فيما حدث أثناء أعمال الغسيل الكلوي للمرضى، وكشف الملابسات، مع اتخاذ الإجراءات الصارمة فى حالة وجود إهمال أو تقصير، أو أى مخالفة، مؤكدًا أنه لن يتم التسامح فى هذا الكارثة الصحية، فضلًا عن إعلانه لنتائج التحقيقات كاملة للرأى العام فور تجهيزها.