رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. سفر 110 آلاف راكب من العمالة الموسمية بدول الخليج عبر موانئ البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود شاكر وعبدالله ضيف:

 

أعلنت موانئ البحر الأحمر انتهاء موسم وصول وسفر العمالة الموسمية بدول الخليج عبر موانيها (سفاجا، الغردقة، نويبع) من خلال استقبال 110 آلاف راكب وكذلك مغادرتهم للبلاد بعد انتهاء الإجازات ومواسم الأعياد من خلال رحلات مكوكية وتعتبر الهيئة الناقل الرئيسى للعمالة المصرية بدول الخليج.
حيث شهد ميناء سفاجا مغادرة 50 ألف راكب على متن ثلاث عبارات وهى (أمانة، القاهرة، الرياض) بينما شهد ميناء الغردقة مغادرة 25 ألف راكب على متن العبارة القاهرة، وشهد ميناء نويبع مغادرة 35 ألف راكب على متن العبارتين وهى (آيلة، سينا).
وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة على مديرى الموانى بضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء إجراءات الوصول عبر موانى الهيئة والتأكيد على إدارات الجمارك والشرطة و المرور و الجوازات لزيادة إعداد العاملين بهم لسرعة  إنهاء الإجراءات وتقليل الزمن و التيسير على الركاب و التنسيق مع محافظتى البحر الأحمر و جنوب سيناء لحل أى مشاكل فى حينها.
كما قامت التوكيلات الملاحية بتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أو العكس فى رحلات سريعة ومنتظمة و تجهيز عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة العشوائية للركاب بالإضافة لوجود ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أى مشكلة مع إدارة

الميناء فى حينه وفتح مركز عمليات بكل ميناء بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيسى للمتابعة وتلقى الشكاوى وإعداد تقرير يومى للعرض على رئاسة الهيئة.
وكذا توفير إعداد كافية من عربات نقل الأمتعة (3/4 نقل) وعربات يد لنقل الأمتعة خارج وداخل الصالة بمواصفات خاصة تكون خفيفة الوزن ومتينة لحمل الأوزان الثقيلة ومزودة بعجلات لا تؤثر على التصميم الإنشائى للصالات ومتابعة إدارة الميناء بصرامة لعدم استغلال الحمالين للركاب وعدم تحصيل مبالغ إضافية من الراكب بخلاف الكارتات المحددة بالتعاقد مع التزام الحمالين بتعليق التصريح المدرج به بيانات الحمال وصورته.
وتم التنسيق مع شركات أتوبيسات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب للمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية وكذلك التنسيق مع شرطة المرور بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء لتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم أمام أبواب الموانئ.