رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالغني: النهوض بالصحافة يتطلب وضع ضوابط للسوشيال ميديا

عاطف عبدالغني
عاطف عبدالغني

كتب- مصطفى سيد:

 

قال عاطف عبدالغني، رئيس تحرير بوابة دار المعارف، إن المسؤولين عن الصحافة المصرية المتمثلة فى الهيئة الوطنية للصحافة، ونقابة الصحفيين يبحثون عن كافة الوسائل الممكنة لإنقاذ صناعة الصحافة، وخاصة الورقية منها، مشيرًا إلى إنهم وضعوا فى الاعتبار الحفاظ على الوسيلة لصالح الإعلام بصفة عامة، والصحفيين بصفة خاصة.

 

وأضاف عبدالغني، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن إنقاذ الصحافة المصرية بمثابة إنقاذ للوطن، فهي تُمثل رافدا مهمًا جدًا يُدافع عن مصالح الدولة العليا، موضحًا أن المُقترح الذي قدمه الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، بفرض ضريبة على استهلاك الإنترنت لدعم وسائل الإعلام محاولة لتوفير دعم مادي للصحافة الورقية، التي تعاني من ارتفاع التكاليف، خصوصل وأن هذا الارتفاع يُقابله انخفاض فى نسب التوزيع والإيردادت.

 

واقترح أن يتم فرض الضريبة على الشركات المسئولة عن توصيل الإنترنت للمستخدمين، على أن يكون ذلك ضمن المسئولية الاجتماعية للشركات مطالبًا بوضع ضوابط تحكم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف منع تسلل مصادر مجهولة من خلال هذا المواقع، وبث أخبار مغلوطة، هدفها إثارة الجدل بالمجتمع تمس الأمن القومي.

 

يذكر أن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، قد صرح بأنه يتم مناقشة فرض ضريبة على استهلاك الإنترنت لدعم وسائل الإعلام، وذلك عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" على فضائية ten.