رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعدادات وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد

أخبار وتقارير

الجمعة, 14 سبتمبر 2018 18:12
استعدادات وزارة التعليم  لاستقبال العام الدراسي الجديدتلاميذ - أرشيفية

كتب- إسلام حسوب:

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن العام الدراسي الجديد يحتوي على العديد من المميزات لم تشهدها السنوات السابقة، مشيرة إلى أن خطة التطوير بداية من مرحلة رياض الأطفال مختلفة تمامًا، بالإضافة إلى الصف الأول الابتدائي والثانوي.

 

وأضافت نصر، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن التغيير في مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي والثانوي، سيكون جزريًا، لافتة إلى أنه يشمل

مناهج مختلفة، وطريقة تدريس جديدة، تعتمد على الفهم والمشاركة، وليس الحفظ والتلقين.

 

وتابعت عضو لجنة التعليم، "خطة التعليم الجديدة ستساهم في رفع الكفاءة التعليمية لدي الطلاب خاصة أنها ستبدأ بمرحلة رياض الأطفال"، مشيرة إلى تفوقهم علميًا وأكاديميًا عند وصولهم إلى المرحلة الجامعية.

 

وأوضحت نصر، أنه جارٍ حتى اللحظة الحالية تدريب المعلمين على النظام الحديث، بالإضافة إلى

إعداد الفصول من حيث الشكل والتنظيم بطريقة مختلفة عن السابق، لافتة "المناهج الحديثة معتمدة على التفكير وتركيز الطالب باستمرار، ووجود مراحل بسيطة ستكتمل قريبًا قبل انطلاق العام الدراسي الجديد".

 

وأشارت عضو لجنة التعليم، إلي أن البدء في عملية التطوير تأخر كثيرًا، وفي حالة وجود مشاكل ومعوقات سيتم تطويرها مع مرور الوقت، قائلة: "لو الخطة الجديدة نجحت بنسبة 60%، سيعتبر أمرا جيدا في السنة الأولي من تطبيقها".

 

ونوهت نصر، أن النظام الجديد للثانوية العامة سيكون تراكميا، ويعتمد على حضور الطالب بنسبة كبيرة، مضيفة "سيقضي على الدروس الخصوصية تدريجيًا".

أهم الاخبار