عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي: العلاقات المصرية الإيطالية على وشك التعافي وإجتياز أزمة مقتل ريجيني

السفير رخا أحمد حسن،
السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري لشئون الخارجية

أكد السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري لشئون الخارجية، أنه يظهر جليًا على المستوى الإيطالي مراجعة العلاقات مع مصر منذ شهر مارس الماضي، ويعتبر السبب الرئيسي في ذلك هو الجوانب الاقتصادية، لافتًا إلى قيام شركة إيني الإيطالية بعقد اجتماع مجلس الإدارة أمس بمصر بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول لمناقشة المستقبل، نظرًا لأهمية حقل ظهر.

وأضاف حسن، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن البرلمان ونوابه يسعون جاهدين في محاولة الفصل بين قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني والعلاقات الثنائية بين البلدين، لبحث المشروعات التي كان من المفترض بحثها وقت مقتل ريجيني والتطوير منها في عدة مجالات.

وأشار عضو المجلس المصري لشئون الخارجية، إلى العلاقات التجارية التي لم يحدث فيها نمو منذ عام 2016، مؤكدًا أن هناك تفكير لعودة المباحثات الاقتصادية ودراسة إيطاليا للمشروعات الاستثمارية بمصر وتنمية التبادل التجاري، حيث تشير كافة الزيارات أن العلاقات على وشك التعافي وإجتياز تلك الأزمة، وهو ما يأتي في صالح البلدين.

ويذكر، أن السفير المصري في إيطاليا هشام بدر، أعلن أن رئيس مجلس النواب الإيطالي روبيرتو فيكو سيزور القاهرة الأسبوع المقبل.