رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وكيل السياحة الأسبق: الخطة المشتركة بين مصر والصين خطوة جيدة لتطوير السياحة

السياحة المصرية
السياحة المصرية

 قال مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة الأسبق، إن الخطة المشتركة بين مصر والصين لتدريب العاملين بالقطاع السياحي جيدة، وخطوة في اتجاه تطوير السياحة المصرية.

 أكد "سليم"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه إذا قمنا بتقسيم العالم لوجدنا أن أكثر الدول التي تقوم بعمل بعثات سياحية إلى مصر من قارة أوروبا، وأن التركيز المقبل موجه إلى دول شرق آسيا مثل الصين واليابان وغيرهما.

 وأشار وكيل وزارة السياحة الأسبق، إلى أن أسباب العمل مع الصين أنها تضم أكبر عدد سكان على مستوى العالم، كما أنها من أكثر الدول التي يسافر سكانها إلى مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى العلاقات الدبلوماسية النشطة بين البلدين، وتحديدًا في السنوات الأربع الأخيرة، التي لابد من استغلالها، وبلغ عدد زيارات مصر إلى الصين

بها خمس مرات، التي تركت انطباعات ممتازة للبلدين.

وأضاف "وكيل السياحة الأسبق"، أن النهوض بالسياحة يتطلب جهدًا كبيرًا بالقضاء على المشاكل التي تعوق النشاط السياحي اليوم، من بيئة ومرور وتحسين خدمات، مرورًا بترقية سلوك المصري تجاه السائح، وتدريب العاملين بالقطاع السياحي تدريبًا يتلاءم مع الثقافات والعادات الأخرى.

 واختتم حديثه بأن الصين تقوم بتقديم منح لمختلف الدول من بينها مصر، إضافة إلى أنه لابد أن نستفيد من تجربة الصين التسويقية لسياحتها، التي تسببت في تقدم ملحوظ للسياحة الصينية.