عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطران لوس أنجلوس يتوجة لاستقبال تواضروس الثاني

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- لُجين مجدي

 

توجه الأنبا سرابيون مطران لوس انجلوس، إلى ولاية نيويورك، لاستقبال البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية, الذي غادر الاراضي المصريه صبا اليوم الخميس و توجه ليويورك في رحله رعوية تفقدية والتي مقرر ان تستمر لمدة شهر .

 

وتوافد عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في امريكا وعدد من الكهنة والرهبان للاحتفاء بالزيارة.
 

يرافق قداسة البابا وفد يتكون من صاحبي النيافة الأنبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر وأوسيم والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيري قداسة البابا,كما رافق قداسة البابا في سفره من القاهرة نيافة الأنبا دافيد أسقف نيويورك.

 

و من المقرر أن يقوم تواضروس الثاني خلال زيارتة  بتفقد أحوال كنائس المجهرو لقاء الشعب القبطي في 6 ولايات مختلفة و يبدأ جولته التفقدية بولاية بنيوجيرسي و نيويورك

, ماين و ماسشوتس , نيوهامشير , رود إيلاند و فيريجينا.

 

و يلتقي قداسة البابا خلال الزيارة الانبا ديفية أسقف نيوريك و نيوانجلاند و الذي إنتداب مؤخرًا ليكون نائبًا بمقر رئاسة الكنيسة في نيوجيرسي , بالضافة إلى تدشين بعض الكنائس و رسم عدد من الكهنة لولاياة فوجينيا وهى آخر المحططات في زيارة البابا بأمريكا.

 

و يُذكر أن هذة الزيارة هي الثالة من نوعها التي يجريها للولايات المتحدة حيث زارها خلال عامى 2015 و 2017, و كان تواضروس قد حرص على عقد إجتماع بالمجمع المقدس .