رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثابت: المسح الطبي الشامل يضع النهاية لفيروس سي

أخبار وتقارير

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 19:41
ثابت: المسح الطبي الشامل يضع النهاية لفيروس سيالدكتورة شادية ثابت

كتب ـ مصطفى سيد :

قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن مصر نجحت فى علاج عدد كبير من مرضي فيروس سي من خلال الحملات التي دشنتها وزارة الصحة فى الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن القضاء على المرض بشكل نهائي يتطلب عملية مسح طبي شامل.

وأوضحت ثابت، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الرئيس السيسي يُولي اهتمامًا كبيرًا بالشأن الطبي، حيث وجه بضرورة عمل

حملة طبية موسعة للكشف عن فيروس سي والأمراض السارية كالضغط والسكر، على أن تبدأ المرحلة الأولي من هذه الحملة بتسع محافظات تضم القاهرة والجيزة وبعض المحافظات الكبري في اكتوبر المقبل، مؤكدة على أهمية هذه الحملة، حيث  ستساعد فى حصر الأمراض بشكل كبير، مما يُمكن من القضاء عليها بسهولة.

ومن جهة أخري أشادت عضو لجنة

الشئون الصحية بالبرلمان، بالمبادرة القومية لعلاج الأعصاب الطرفية التي يتبناها القصر العيني، قائلة:" كل مبادرة تؤدي لسلامة المواطنين، هي مبادرة عظيمة يجب أن تحظي بتأييد من كافة الجهات".

وأشارت إلى أن إلتهابات الأعصاب الطرفية تنتج بسبب مضاعفات مرض ما، كالمضاعفات المُصاحبة لمرض السكر، حيث تشير الإحصائيات إلى أن حوالي 70% من مرضي السكر مصابون بإلتهاب الأعصاب الطرفية، وهذا مؤشر خطير.

ونوهت ثابت على أن مثل هذه المبادرات تهدف لعلاج المرض نفسه، وحماية المريض من المضاعفات الخطيرة، حيث أن بعض حالات هذا الإلتهاب قد تنتهي بالبتر.   

أهم الاخبار