عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

50 ألف جنيه قرضًا لسداد المصروفات الدراسية من بنك ناصر

شريف فاروق النائب
شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك

كتبت ـ نرمين حسن:

قرر بنك ناصر الاجتماعى تقديم برنامج تمويل لسداد المصروفات المدرسية بحد أقصى 50 ألف جنيه على أن يسدد القرض خلال 10 أشهر للسنة الدراسية الواحدة، كما يتيح البرنامج التمويل لمرحلة تعليمية كاملة، وتكون مدة القسط على عدة سنوات لدعم الأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل من خلال تسخير رأس المال لخدمة المجتمع.

وكشف الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن ذلك يأتى فى إطار التخفيف عن كاهل المواطنين ودعم الأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل من خلال تسخير رأس المال لخدمة المجتمع.

وأضاف «فاروق» أن البرنامج يستهدف أصحاب الوظائف الحكومية والمعاشات إضافة إلى ورثتهم والعاملين فى القطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة لإتاحة الفرصة لرفع معدلات الالتحاق بالمدارس ومساعدة الأسر التى تنفق على تعليم أولادها فى مدارس خاصة.

وأوضح نائب رئيس البنك أن المستندات المطلوبة للعاملين بالقطاع الحكومى هى طلب الحصول على التمويل وصورة الرقم القومى، إضافة إلى إيصال مرافق حديثة لمحل الإقامة مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية

للطالب مع كتابة قيمة المصروفات الخاصة بالطالب وشهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر، إضافة إلى مفردات المرتب، وبالنسبة لأصحاب المعاشات وورثتهم، فالمستندات هى نفس المستندات مع بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش.

أما العاملون فى القطاع الخاص فتكون نفس المستندات ويزيد عليها صور بطاقات اثنين ضامنين وايصال مرافق حديث لطالب التمويل وللضامنين، وما يفيد بمدة الخدمة على ألا تقل عن خمس سنوات لكل منهم، وبالنسبة لمستندات أصحاب المهن الحرة فهى ذات المستندات العامة، يضاف إليها كشف حساب عن آخر ستة أشهر ومستخرج حديث من السجل التجارى، موضحًا أن استحداث هذه الخدمة يأتى فى إطار استكمال البنك لدوره الريادى فى توسيع قاعدة التكافل الاجتماعى.