رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر خريطة تحركات البابا تواضروس في زيارته التفقدية للولايات المتحدة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 15:11
ننشر خريطة تحركات البابا تواضروس في زيارته التفقدية للولايات المتحدةالبابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

كتبت- لُجين مجدي:

يستهل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، غدًا الخميس، زيارته إلى أراضي الولايات المتحدة الأمريكية فى زيارة تفقدية تستمر لمدة شهر، وتعد الزيارة الثالة من نوعها التي يجريها للولايات المتحدة حيث زارها خلال عامى 2015 و2017.

يرافق قداسة البابا خلال الزيارة وفد من السكرتارين، أبرزهم القس أنجلوس أسحق الذي يصاحب البطريرك فى كل جولاته، ويحرص تواضروس الثاني خلال زيارته على تفقد أحوال كنائس المهجر ولقاء الشعب القبطي في 6 ولايات مختلفة ويبدأ جولته التفقدية بولاية بنيوجيرسي ونيويورك، ماين وماسشوتس، نيوهامشير، رود إيلاند و فيريجينا.

ويلتقي قداسة البابا خلال الزيارة الانبا ديفيد أسقف نيويوريك و نيوانجلاند و الذي إنتداب مؤخرًا ليكون نائبًا بمقر رئاسة الكنيسة في نيوجيرسي , بالضافة إلى تدشين بعض الكنائس و رسم عدد من الكهنة لولاياة فوجينيا وهى آخر المحططات في زيارة البابا بأمريكا.

بدورها قامت الكنائس التي سيوجهه إليها قداستة بالتشديدات الأمنيه الصارمة و  أعلنت الكنائس التي سيزورها البابا تسجيل الاسماء و البيانات الشخصية في استمارات موجوده على مواقع الكنائس لكل من يرغب في حضور قداسات و اجتماعات تواضروس الثاني , و بعد

ذلك تنتقي الكنيسة الاشخاص الذين يشاركون الخدمة الكنسية التي سيرأسها تواضروس و تقوم كل كنيسة بإستخراج بطاقة حضور إلكترونيه لل شخص تمت الموافقة على حضوره, كما أكدت على تأجير رجال امن لتأمين الكنائس و الخدمات فيها خلال  الزيارة المرتقبة.

حرص قداسة البابا قبل  المغادرة عى عقد إجتماع للجنة الدائمة بالمجمع المقدس بحضور أعضاء لجنتي الزهبنة و السكرتارية و ذلك لمناقشة الموضوعات الخاصة بتقنين الكنائس من خلال قانون بناء و ترميم, كما ناقش الاجتماع العديد من المشكلات و متابعة تنظيم الحياة الرهبانية و إتخاذ الاجراءات القانوينة الرسمية لغير الملتومين بشروط الكنيسة و مبادئها.

كان قد أعلن تواضروس الثاني يوم الاربعاء الماضي خلال العظة الاسبوعية بالكاتدرائية المرقسية عن توقف المحاضرات لمدة شهر بسبب الزيارة المرتقبة .

أهم الاخبار