رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير دولي يبرز أهمية قرار التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 13:44
خبير دولي يبرز أهمية قرار التحفظ على أموال الجماعات الإرهابيةالدكتور سعيد اللاوندي المحلل السياسي - أرشيفية
كتبت -أسماء محمود:

قال الدكتور سعيد اللاوندي خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن جماعة الإخوان أحدثت هزة كبيرة في المجتمع المصري، وتستهدف تركيع مصر وإيقاف عجلة التنمية بها.

وأضاف اللاوندي في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، اليوم، تعليقا على القرار الصادر بالتحفظ على أموال 1589 من الجماعات الإرهابية والإرهابيين، ووضعهم في الخزانة العامة للدولة، أن هذا القرار صدر حفاظا على التنمية والنهضة الشامة التي تسعى مصر للوصول إليها في جميع القطاعات، مما يبرز أهمية

هذا القرار في إيقاف الإرهاب.

وأوضح الخبير السياسي، أن إصدار هذا القرار، دليل قاطع على أن مصر ماضية في طريقها نحو التقدم، رافضة لوجود أي عراقيل، وبغض الطرف عن موافقة الغرب أو قبوله له، فهو قرار خاص بالشأن الداخلي المصري.

وقال اللاوندي، إنه لا يعتقد أن يكون هناك رد فعل من الجماعات الإرهابية على هذا القرار، إذ أنها فقدت نقاط

تواصلها مع بعضها البعض.

يذكر، أنه قررت لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، التحفظ على أموال 1589 من العناصر الإرهابية ورموز جماعاتها، و118 شركة متنوعة النشاط، و 1133 جمعية أهلية، و104 مدارس، و69 مستشفى، و33 موقع إليكتروني وقناة فضائية، ووضع جميع الأموال المتحفظ عليها في الخزانة العامة للدولة.

وجاء القرار تنفيذا للقانون رقم 22 لسنة 2018، بشأن تنظيم التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية، ويأتي على رأس قائمة المتحفظ على أموالهم : محمد بديع وعصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وخيرت الشاطر وحسن مالك وسعد الكتاتني.

أهم الاخبار