رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيئة تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في رفع الوعي بالقضايا

جانب من الورشة
جانب من الورشة

كتب- حسام أبوالمكارم:

تنظم وزارة البيئة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت ورشة عمل حول دور  الإعلام فى رفع الوعى بالقضايا البيئية  المعاصرة  للإعلاميين  المتخصصين في مجال العمل البيئي، وذلك استمرارا لاستعدادات مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي الرابع عشر المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ منتصف نوفمبر المقبل.

وتهدف الورشة إلى دمج مفاهيم التنوع البيولوجي في الصحافة المصرية بالإضافة إلى عرض دور الصحافة البيئية فى إدماج مفاهيم حماية وصون التنوع البيولوجي فى حياة المواطنين وأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية الموجودة داخل محميات مصر الطبيعية للحفاظ على التنوع البيولوجي علاوة على جهود وزارة البيئة في استضافة مؤتمر اتفاقية الأطراف للتنوع البيولوجي وأهميته لمصر ودوره فى إدماج قضايا التنوع في القطاعات التنموية فى مصر والعالم.

وتتضمن الورشة مناقشة عدد من الموضوعات ومنها التنمية المستدامة ورؤية وزارة البيئة لتنفيذ إستراتيجية 2030 مع التركيز على التنوع البيولوجي وحماية الأنواع المهددة بالانقراض بالإضافة إلى آثار التغيرات المناخية على التنوع البيولوجي كذلك عرض مستقبل السيارات الكهربائية فى مصر  وأساليب التعامل مع الكوارث  والأزمات وتأثيرها على التنوع البيولوجي.

حضر الورشة لفيف من الإعلاميين وممثلى وزارة البيئة ومنهم د. وائل رضا مدير عام الإعلام  البيئى ورئيس وحدة الشباب  وا.سها طاهر مدير عام الاتفاقيات والمؤتمرات بالعلاقات الدولية وعدد من المحاضرين بوزارة البيئة منهم د. كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث ود. مصطفى مراد رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء ود. خالد علام رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجى  وا. سماح صالح رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة البيئة كما حضر الورشة  الاستاذ مروان حسين مسئول برامج البيئة بمؤسسة فريدريش والذى أوضح   ان المؤسسة تهتم  بالعمل على نشر الوعى البيئى و تدعيم  دور الافراد و المجتمع المدنى فى حماية البيئة منذ بداية عملها  و ان الإعلام احد القنوات الهامة لتحقيق ذلك.