رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة التعليم: إلغاء امتحانات السنوات الأربع الأولى ستسهم في زيادة مهارات الطلاب

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 16:11
لجنة التعليم: إلغاء امتحانات السنوات الأربع الأولى ستسهم في زيادة مهارات الطلاب النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

كتبت- أمنية فؤاد:
قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن إلغاء الامتحانات للطلاب في السنوات الأربع الأولى، هو عبارة عن منظومة جديدة، المراد منها اكتساب مهارات جيدة للطالب المصري، للمساهمة في خروج جيل جديد، يحظى بمهارات وإمكانيات جيدة تتمثل في الفهم والابتكار والإبداع.  
وأضاف بركات، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه لا يجب الخلط بين أسلوب المنظومة القديمة والجديدة في التعليم، مشيرًا إلى طرح الوزارة لنظم جديدة، عن طريق إلغاء الامتحانات وتقييم الطلاب داخل قاعات الدراسة، سيسهم في رفع المنظومة التعليمية بأكملها. 
وأكد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن

تنفيذ الوزارة لهذه الخطة، سيسهم في خروج طلاب قادرين على التفكير والتمييز والإبداع، فضلًا عن ما ستقدمه الوزارة من برامج تدريب للمدرسين والمدارس، لضمان نجاح وثبات هذه المنظومة الجديدة.
جاء ذلك بعد تجديد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال وجوده بمجلس النواب، بتأكيد إلغاء الامتحانات لطلاب ما قبل الصف الرابع الابتدائي، على أن يكون التقييم هو أساس المرحلة المقبلة.
 

أهم الاخبار