رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير علاقات دولية: السلام في عهد ترامب شبه مستحيل

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 15:25
خبير علاقات دولية: السلام في عهد ترامب شبه مستحيلالدكتورة نهى بكر خبير العلاقات الدولية المصرية الأمريكية

كتبت- أسماء عز الدين:

اعتبرت الدكتورة نهي بكر، خبير العلاقات الدولية المصرية الأمريكية، أن إعلان وزارة الخارجية الأمريكية بالأمس، بأنها ستغلق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، يأتي في إطار استمرار مساندة دونالد ترامب لـ اللوبي الصهويني.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن غزل ترامب لإسرائيل بسبب اقتراب موعد الانتخابات النصفية في الكونجرس الأمريكي، وهو يريد

أن يظل الجمهوريون يحتفظون بالأغلبية فيه، وأن لا تذهب إلى الديمقراطيين، بسبب الأزمات التي تواجهه، ومنها تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.

وقالت بكر، إن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية ومن قبلها وقف أمريكا تمويل الأونروا ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة إسرائيل، كلها أمور تؤكد بأن

السلام في عهد ترامب شبه مستحيل.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الأمريكية، بالأمس، إن منظمة التحرير الفلسطينية لم تتخذ أي خطوة لدعم البدء في مفاوضات مباشرة وجادة مع إسرائيل، مُدينًا رفض الفلسطينيين خطة السلام الأمريكية.

وكانت الخارجية الأمريكية، هددت العام الماضي بإغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير إذا استمرت السلطة الفلسطينية في دفع محكمة العدل الدولية إلى التحقيق في ما قالوا إنه خرق إسرائيلي للقوانين والأعراف الدولية في معاملة الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

أهم الاخبار