رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم الأسبق: يجب وضع نظام تعليمي قبل إلغاء الامتحانات حتى الصف الرابع

لدكتور محمد يوسف،
لدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني والتدريب الأسبق

كتبت- أمنية فؤاد:
قال الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني والتدريب الأسبق، إن تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن إلغاء الامتحانات لطلاب ما قبل الصف الرابع الابتدائي، خطوة جيدة للنهوض بمنظومة التعليم، ولكن يجب أن تنفذ بجانب نظام تعليمي متكامل.
وأكد يوسف، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن نجاح هذه الخطة التعليمية، متوقف على مدى قدرة تعامل هذه المنظومة الجديدة وتوافقها مع الواقع التعليمي الحالي.
وتابع يوسف، أن الوزارة تريد أن تطرح فكر جديد بأساليب مطورة، مشددًا على ضرورة معالجة الصورة كاملة دون انتقاء، لضمان نجاح هذه الخطوة، عن طريق تأهيل وتطوير المدارس والمدرسين أولًا، فضلًا عن ما ستقدمه هذه الخطوة من تنمية مهارات البحث العلمي وغيرها

من المهارات المهملة عند الطالب المصري. 
وناشد وزير التعليم الفني والتدريب الأسبق، المنظومة التعليمية بالخروج عن الفكر القديم، وتقديم فكر جديد يتناسب مع الرقي بمنظومة التعليم، حتى تتناسب المنظومة التعليمية مع ما تقدمه الوزارة من نظم جديدة، بتنمية فكر ومهارات الطلاب.  
جاء ذلك بعد تجديد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال وجوده بمجلس النواب، بتأكيد إلغاء الامتحانات لطلاب ما قبل الصف الرابع الابتدائي، على أن يكون التقييم هو أساس المرحلة المقبلة.