رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على الشروط والضوابط وطريقة السداد.. إقبال هائل على قرعة 30 ألف قطعة أرض

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 15:01
تعرف على الشروط والضوابط وطريقة السداد.. إقبال هائل على قرعة 30 ألف قطعة أرض
القاهرة ـ بوابة الوفد:

 أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن قرعة تكميلية إضافية بإجمالي قطع أراضي أكثر من 30 ألف قطعة أرض متنوعة بين أراضي الإسكان الاجتماعي، وأراضي الإسكان المتميز، وكذلك أراضي الإسكان الأكثر تميزًا، وتعد قرعة الأراضي القادمة ثالث قرعة أرضي كبرى في أقل من عام، ويشمل الإعلان الأخير طرح قطع أراضي سكنية بمساحات مختلفة تتراوح من 209مترات مربعة إلى 1500 متر مربع بإجمالي عدد 30145 قطعة أرض، إسكان اجتماعي – إسكان متميز – إسكان أكثر تميزًا.

وتغطى تلك النوعية من المشاريع الكبرى التي تقوم بها الدول، تغطى معظم المحافظات بالجمهورية، سواء كانت هذه المشاريع طرح أراضى تختص بالإسكان الاجتماعي أو عمل مشروعات إسكان كبرى، تكون وحدات هذه المشاريع مخصصة للطبقة الوسطى، وأيضا مخصصة لمحدودي الدخل.

تلك المشاريع تأتي في إطار حرص الدولة

على توفير الإسكان المتنوع والمناسب للعديد من طبقات وفئات الشعب المصري، ومستوياتهم الاجتماعية المختلفة، وذلك تلبية لجميع الرغبات، تقوم فيه بتنويع مميزات هذا السكن وتنويع طرق السداد.

ألا يكون قد سبق للمتقدم للحجز الحصول على قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر)
ألا يكون قد سبق له الحصول على وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي سواء له أو لأحد أفراد أسرته  (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر)

هذا وقد صرح نائب وزير الإسكان للشئون التجارية والعقارية المهندس طارق السباعي: إن الأراضي المطروحة منها 14248 قطعة أرض إسكان اجتماعي و10626 قطعة أرض إسكان متميز، و5271 قطعة أرض إسكان أكثر

تميزاً، كما أضاف السباعي في تصريحاته: أنه يتم تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأراضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 20/6/2018 وحتى 19/7/2018، بفروع بنك التعمير والإسكان من الساعة 3: 5 مساءً خلال أيام العمل الرسمية، موضحاً أنه سيتم تسليم الأرض تباعاً خلال فترة محددة بإخطار التخصيص.

وتتوزع قطع الأراضي المطروحة في 22 مدينة جديدة، لمختلف الشرائح ، حيث ننشر كراسات أراضى الإسكان الاجتماعي، وأراضى الإسكان المتميز، وأراضى الإسكان الأكثر تميزا، وذك قبل طرحها فى فروع بنك التعمير والإسكان.

الجدير بالذكر أن الدولة قد استغلت الكثير من المناطق الصحراوية لإنشاء العديد من  الوحدات السكنية، وذلك لكافة المستويات، خاصة الإسكان الاجتماعي، فقد قامت وزارة الإسكان بإطلاق مشروع (الإسكان الاجتماعي) الذي يتم إنشائه حاليا في جميع المحافظات المصرية، وبالفعل انتهت الدولة من إنشاء الألف من هذه الوحدات السكنية.

تابعونا على موقعنا وسوف نوافيكم بكل جديد عن قرعة الأراضي السابقة التي تم الإعلان عنها كما سوف نوافيكم بكل قرعة جديد لأراضي الإسكان للشباب.

أهم الاخبار