رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير خارجية الأردن: المجتمع الدولي في تحدي كبير أمام طلاب غزة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 13:52
وزير خارجية الأردن: المجتمع الدولي في تحدي كبير أمام طلاب غزةأيمن الصفدي وزير خارجية الأردن

كتب- أحمد عبدالله: 

قال أيمن الصفدي، وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، إن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم  الثلاثاء، يعد هامًا للغاية، حيث عبر الوزراء خلاله عن دعمهم لجهود الأونروا المستمرة، بالتعاون مع العديد من الدول الأوربية والأشقاء، مشيرًا إلى أننا نعمل الآن على وجود الحشد السياسي خلال انعقاد الجلسة لتوفير الدعم المالي المستمر لوكالة الغوث الأونروا.

ولفت الصفدي،  في مؤتمر صحفي علي هامش اجتماع الدورة 150 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب إلى أن العجز المالي للوكالة في بداية العام الدراسي 417 مليون دولار موضحا أن العجز جاء بسبب تراجع الولايات المتحدة وتقديمها 60مليون دولار مقايل 360مليون دولار سابقًا.

واكد ان الان تم تخفيض العجز الي 200مليون دولار مما ادي الي فتح كدارس الانروا في مناطق اللاجئين مع بداية العام الدراسي الحالي مطالبا المجتمع الدولي بتوفير باقي المبلغ لاستكمال تعليم الطلاب اللاجئين وخدماتهم وتساءل عن 26الف طالب في غزة هل يريد المجتمع الدولي ارسالهم الي المدارس ام يزيد من حرب وصراعات ؟ فهذا هو التحدي الاكبر دوليا، مشيرا الي ان خطورة ذلك ستعود الي مزيد من الصراعات في المنطقة.

أهم الاخبار