عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكري يبحث مع وزير خارجية الأردن سبل دعم القضية الفلسطينية

سامح شكري وأيمن الصفدي
سامح شكري وأيمن الصفدي

كتبت : تهاني شعبان

بحث سامح شكرى وزير الخارجية مع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، مسار العلاقات الثنائية وسبل دعمها، وتطورات الأوضاع بالمنطقة، لاسيما مستجدات القضية الفلسطينية، وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب.

 

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء جاء فى إطار حرص الجانبين على التنسيق والتشاور المستمر بشأن تطورات الأوضاع بالمنطقة، ولاسيما آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ومتابعة مسار العلاقات الثنائية.

 

وبحث الوزيران جدول أعمال اجتماع المجلس الوزاري العربي وكذلك الجلسة الوزارية الخاصة بشأن دعم وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

 

واستعرض شكرى خلال اللقاء المساعي المصرية للحفاظ على وتيرة العمل الإنساني، مؤكداً حرص مصر الحفاظ على أنشطة الوكالة كإحدى ركائز الاستقرار لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والعمل على استمرار ولايتها وهياكلها القائمة لحين حل القضية الفلسطينية بشكل نهائي، مؤكداً أهمية تحمل المجتمع الدولي مسئولية دعم عمل الوكالة.

 

واتفق الجانبان على أهمية العمل المشترك بين مصر والأردن من أجل توفير التمويل الدولي للأونروا لتمكينها

من أداء مهامها الإنسانية.

 

كما ناقش الوزيران تطورات القضية السورية والأوضاع فى العراق واليمن وليبيا، بالإضافة إلى الأوضاع بالأراضي الفلسطينية على ضوء ما شهدته غزة مؤخراً من تصعيد، وسبل دعم جهود استئناف عملية السلام فى ظل حالة الجمود التى تعتريها، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين ووفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

وأعرب الصفدي عن تقدير بلاده ودعمها لما تقوم به مصر من جهود لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، واتفق الطرفان على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة لمتابعة تطوارت القضية الفلسطينية فضلاً عن استمرار التشاور بشأن التحديات المحيطة بالأمن القومي العربي .