رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال حفل تخريج الطلاب بمبادرة من الجامعة إلى العمل

خيرت: الشباب يمثلون أكثر من 60% ويجب استغلال طاقاتهم

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 23:12
خيرت: الشباب يمثلون أكثر من 60% ويجب استغلال طاقاتهم

كتب- عماد خيرة محمود عبد المنعم محمد عيسى:

 

قال أحمد خيرت، الحاضر عن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، خلال كلمته بفعاليات حفل  مبادرة "من الجامعة إلى العمل"،إن الشباب من عمر 15 إلى 30 يمثل 60 % من التعداد السكاني، أي أكثر من 60  مليون شاب، وأنهم يمثلون قوة باهظة يجب استغلالها والعمل على كافة الموارد المتاحة، فضلًا عن تنمية مهاراتهم.

 

وأوضح أنه تم إطلاق إستراتيجية 2016/ 2020 والخاصة بوزارة الصناعة والتجارة والصناعة، والتي تعتمد على عدد كبير

من المصممين والمصنعين، ورواد الأعمال من الشباب.

 

وناشد المقيمين على كافة المبادرات والبرامج التدريبية بالنظر في تدريب الشباب إلى المستقبل البعيد، لأننا الآن أصبحنا نعيش في ظل الثورة الصناعية الرابعة، والتي تتكون من مجموعة من العناصر منها، التصنيع الرقمي، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والذكاء الاصطناعي.

 

وبين أن هناك وظائف كبيرة ستكون موجودة فور وصول الثورة الصناعية الرابعة لمصر، وهذا ليس ببعيد لأن العالم أجمع أصبح

يعمل على مقومات الثورة الصناعية الرابعة، مبينًا ضرورة تجهيز الشباب للمستقبل.

 

يأتي ذلك اثناء الاحتفال بمبادرة من الجامعة الي العمل وذلك بمادرة من الجامعة الي العمل للاحتفال بتخرج الدفعة العاشرة من شباب المهندسين المشاركين في البرنامج.

 

وتأتي المبادرة برعاية شركة شنايدر إليكتريك، بالتعاون مع جماعة المهندسين الاستشاريين وتهدف إلى تأهيل شباب المهندسين لسوق العمل.

ويبلغ عدد الطلاب المشاركين في الحفل  590 طالبًا وطالبه من طلاب كليات الهندسة بالجامعات والمعاهد المصرية، وذلك بفندق انتر كونتيننتال سيتي ستارز بمدينة نصر.

 

وذلك بحضور السيد المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق إفريقيا والمشرق العربي وعدد من الوزراء، والشخصيات العامة.

أهم الاخبار