رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسس "من الجامعة للعمل": المبادرة إحدى ثمار التعاون والشراكة مع القطاع الخاص

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- عماد خيرة ومحمود عبد المنعم ومحمد عيسى:


قالت الدكتورة نيفين عبد الخالق، نائب العضو المنتدب لجامعة المهندسين الاستشاريين ومؤسس مبادرة من الجامعة إلى العمل، خلال كلمتها بفعاليات حفل  مبادرة "من الجامعة إلى العمل"، إن المبادرة تعد أحدى ثمار الشراكة والتعاون المثمر بين القطاع الخاص وعلى رأسه جماعة المهندسيين الاستشاريين وشركة شنايدر إليكتريك، وسيجما للتطوير العقاري، وإيديال ستاندرد، وسراج للإضاء، وسكيب، وإكسلنت واي، وتي كومبيوترز، والمجتمع المدني ممثلا في المؤسسة المصرية الأوروبية للتدريب والتنمية وجمعية رجال الأعمال المصريين ولجنة الخدمة المهنية بالمنطقة الروتارية 2451- مصر.


وأوضحت "نيفين" أن احتفالية تخريج الدفعة العاشرة تازامن مع زكرى مرور 50 عاما  على انشاء شركة جماعة المهندسين الاستشاريين.
وأضافت مؤسس مبادرة من الجامعه إلى العمل، عن مرحة ترميم المنابر المملوكية التي سيستفيد منها خريجي من الجامعة إلى العمل والتي تتم بالتعاون مع صندوق المحافظة على التراث.


جاء ذلك خلال فعاليات الاحتفال بتخرج الدفعة العاشرة من شباب المهندسين المشاركين في برنامج من الجامعة الي العمل. 
ويبلغ عدد الطلاب المشاركين في الحفل  590 طالبا وطالبة من طلاب كليات الهندسة بالجامعات والمعاهد المصرية، وذلك بفندق انتر كونتيننتال سيتي ستارز بمدينة نصر.


ويحضر الحفل كل من، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الاعمال، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة ممثلا عن الدكتور عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والدكتور احمد عزت سلامه وزير التعليم العالي الأسبق، والمهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين.، وعدد من الشخصيات العامة.