رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقوقيات وملتقى الحوار للتنمية يشاركان فى الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان

جمعية الحقوقيات المصريات
جمعية الحقوقيات المصريات

تشارك جمعية الحقوقيات المصريات وملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان في أعمال الدورة 39 للمجلس الدولي لحقوق الانسان والتي تنطلق أعمالها غدا في جنيف .

 

يضم الوفد المشارك في أعمال المؤتمر عددا من الناشطين وخبراء حقوق الإنسان والإعلام المصريين والذين سيتقدمون خلال أعمال الدورة بمداخلات كتابية وشفهية للمجلس حول حقوق الإنسان في مصر والمنطقة العربية .

 

ومن المقرر أن تعقد الجمعية والملتقى عددا من الندوات على هامش اعمال الدورة حول حقوق المرأة في مصر وقطر والبحرين والتهجير القسري لقبيلة "تاورغاء " في ليبيا وسحب الجنسية من قبيلة الغفران في قطر بالإضافة إلى أوضاع حقوق الانسان في مصر وقطر والبحرين وقضية الإرهاب وتأثيرها على حقوق الانسان في اليمن وسوريا وليبيا والعراق ومصر

.

 

كما تنظم الجمعية والملتقى وقفة ضد الارهاب أمام نصب الكرسي المكسور خارج مقر الأمم المتحدة . كما يلتقى الوفد بعدد من المقررين الخواص المعنيين بحقوق الإنسان والتنمية والاختفاء القسري وعدد من البعثات الدولية المشاركة في أعمال الدورة .

 

يذكر أن هذه المشاركة الثانية لوفد جمعية حقوقيات وملتقى الحوار حيث شارك الوفد في أعمال الدورة 38 والتي انعقدت في يونيو الماضي وعقد فيها الوفد ثلاث ندوات حول حقوق الإنسان في مصر والمنطقة العربية. .