رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكيل الأزهر يتفقد اختبارات القبول بمعهد العلوم الإسلامية

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 17:12
وكيل الأزهر يتفقد اختبارات القبول بمعهد العلوم الإسلاميةوكيل الأزهر يتفقد اختبارات القبول بمعهد العلوم الإسلامية
كتب- حسن المنياوى

 

تفقد فضيلة الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، القائم بأعمال وكيل الأزهر، لجان اختبار القدرات والسمات الشخصية للطلاب المرشحين للقبول بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة.

 

وتعد هذه الاختبارات هى المرحلة الأخيرة من مراحل اختبارات القبول، حيث خضع الطلاب لاختبارات تحريرية في اللغة العربية واللغة الإنجليزية، إضافة لاختبارات شفوية في القرآن الكريم.

 

ورافق الشيخ صالح عباس خلال الزيارة عدد من قيادات قطاع

المعاهد الأزهرية، إضافة لأساتذة جامعة الأزهر الذين أعدوا الاختبارات، ويشرفون على تنفيذها وتصحيحها.

 

والمعهد الجديد مزوّد بأحدث الوسائل التعليمية وبمناهج تربوية متطورة، كما تم انتقاء هيئة تدريس متميزة، فضلًا عن تجهيز المعهد بسكن داخلي وإعاشة كاملة للطلاب، بما يسهم في تكوينهم تعليميًا وأخلاقيًا وجسديًا.

 

وأقيم المعهد، الذي يستوعب أكثر من

ألف طالب، على مساحة 18 ألف متر مربع، ويضم ملاعب متنوعة، وعيادة صحية وأخرى نفسية، و42 قاعة دراسية، مجهزة بأحدث الوسائط التعليمية، إضافة إلى مكتبة ومعامل علمية متطورة.

 

وهذه هي الدفعة الثانية التي تلتحق بمعهد العلوم الإسلامية، الذي بدأت الدراسة فيه العام الدراسي الماضي (2017/2018)، وقد تم فتح باب الالتحاق بالمعهد عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وعن طريق توقيع استمارات التقدم التي تم توزيعها أثناء اللقاءات التعريفية التى عقدت فى مختلف محافظات الجمهورية لتعريف الطلاب بمميزات الدراسة بالمعهد.

أهم الاخبار