عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع لجنة سيناريو العرض للمتحف المصري بالتحرير

الدكتور خالد العناني،
الدكتور خالد العناني، وزير الآثار - ارشيفيه

كتب- أحمد عثمان:

اجتمع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار ولجنة سيناريو العرض المتحفي، الخاصة بالمتحف المصري بالتحرير .

وتضم اللجنة كلا من الدكتور  علا العجيزي استاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة، والدكتور محمد صالح مدير عام المتحف المصري الأسبق، د. علي عمر عميد كلية السياحة والفنادق الأسبق، والدكتور حسن سليم أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة عين شمس، والدكتور طارق سيد توفيق المشرف علي المتحف المصري الكبير، صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير.
وخلال الاجتماع بعد معاينة قاعات العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ امون انتهت اللجنة إلى قرار نقل قطع الملك توت عنخ آمون التي تحتاج إلي أعمال ترميم وصيانة من المتحف المصري بالتحرير إلي المتحف المصري الكبير بميدان الرماية ، مع الحفاظ علي استمرار عرض القطع الأساسية والمبهرة داخل سيناريو العرض المتحفي الخاص بالمتحف المصري بالتحرير؛ وذلك حتي قبيل موعد افتتاح المتحف المصري الكبير بميدان الرماية في عام 2020م.
وتضم القطع التي سيتم نقلها إلي المتحف المصري الكبير المظلة الملكية الخاصة بالملك، والمروحة الريشية، وبوكية الورد.
وقالت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري، أن خطة تطوير سيناريو العرض المتحفي الخاص بالمتحف المصري تضم مجموعة آثار كنوز تانيس، ومجموعة آثار تويا ويويا؛ اجداد الملك اخناتون والتي تضم 203 قطعة أثرية. وأكدت علي أن تلك المجموعات الأثرية لا تقل اهمية عن مجموعة الملك توت عنخ آمون.
وأشارت إلي أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى من أعمال تطوير المتحف المصري بالتحرير وافتتاحها تزامناً مع عيد ميلاد المتحف في 15 نوفمبر من هذا العام، وهو يوم تأسيس المتحف.