رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الزراعة ترسل فريقًا إلى عنيبس لمعرفة حقيقة إصابات الجلد العقدي

 الدكتور عز الدين
الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة

كتبت نشوى نادي:

 

أرسلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فريقا بيطريا الى قرية "عنيبس" التابعة لمركز جهينة بمحافظة سوهاج، للوقوف على الشكاوى التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود حالات لمرض الجلد العقدي بالمحافظة.

وتلقى الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، حول أعمال الفريق البيطري والذي قررت تشكيله من معهد بحوث الصحة الحيوانية، ومعهد بحوث التناسليات الحيوانية، وأطباء المعمل الفرعي بسوهاج وأطباء مديرية الطب البيطري بالمحافظة، للوقوف على وجود حالات مرضية من عدمه والتعامل معها في حال وجودها.

وأشارت محرز إلى أن الفريق البيطري توجه الى القرية أمس الأحد فور

ورود الشكوى، وتبين من عدم وجود أي مشاكل صحية، وأن حالة الحيوانات بالقرية مستقرة وجيدة، ولا يوجد أي أعراض "عقد جلدية" لمرض الجلد العقدي، وذلك بعد مناظرة الحيوانات على الطبيعة والكشف عليها، وعمل حوارات ميدانية مع الأهالي مربي الحيوانات.

وأوضحت نائب الوزير أنه تم عمل حلقات نقاشية بهدف إرشاد وتوعية الأهالي، حول هذا المرض وخطورته على الصحة الحيوانية والاقتصاد القومي، وأهمية حملات التحصين للأمراض الحيوانية التي تقوم بها الوزارة.