عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير كازاخي: جهود الإمام الأكبر أمل العالم في تحقيق السلام ومواجهة التطرف والإرهاب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كتبت- سناء حشيش:
أكد وزير التنمية المجتمعية بكازاخستان، دارفان كاليتاليف، أن جهود الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تمثل أمل العالم في تحقيق السلام ومواجهة التطرف والإرهاب وإراقة الدماء، مضيفًا أن العالم يجب أن يستثمر هذه الجهود. 
وأوضح كاليتاليف، أن بلاده تتابع عن كثب جهود فضيلة الإمام الأكبر، وتحركاته لنشر السلام ومد جسور الحوار والتعاون بين الأديان.
جاء ذلك خلال استقبال شيخ الازهر، اليوم الاثنين، وزير التنمية المجتمعية بكازاخستان، دارفان كاليتاليف، خلال زيارته للقاهرة.
نقل وزير التنمية الكازاخي تحيات الرئيس نور سلطان نزارباييف، رئيس جمهورية كازخستان، لفضيلة الإمام الأكبر ، وتهنئته له بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، مؤكدًا أن فضيلة الإمام الأكبر يحظى بمكانة في قلوب جميع الكازاخيين، بصفته أكبر رمز ومرجعية للمسلمين في العالم.
من جهته،  قال فضيلة الإمام الأكبر ، إن الأزهر الشريف يقوم بدوره في نشر السلام والتواصل مع قادة الأديان حول العالم، انطلاقًا من رسالته ومنهجه الذي يؤمن بالتعددية ويدعو لقبول الآخر، ويؤكد أن الأديان جاءت لخير الإنسانية وسلامها وليس لتغذية الحروب والنزاعات.
وأبدى فضيلته، استعداد الأزهر لتقديم المزيد من الدعم لكازاخستان، في المجالات العلمية والدعوية، من خلال زيادة عدد المنح المقدمة لطلاب كازاخستان للدراسة في الأزهر الشريف، وتدريب الأئمة الكازاخيين على التعامل مع القضايا المعاصرة كالتطرف والإرهاب.