رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في اليوم العالمي لمنع الانتحار..

تعرف على أعلى 7 دول في نسب الانتحار.. السويد خارج القائمة

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 14:42
تعرف على أعلى 7 دول في نسب الانتحار.. السويد خارج القائمةانتحار - تعبيرية
كتبت - أسماء محمود:

شهدت مصر في الآونة الأخيرة، عددا ليس بقليل من حالات الانتحار، فبعضها شنقًا، وبعضها على قضبان المترو، وبعضها بإلقاء نفسه في مياه النيل، وآخرون يحرقون أنفسهم.

ووفقًا لأحدث الإحصاءات التى نشرتها منظمة الصحة العالمية، أن هناك 88 حالة انتحار من بين كل 100 ألف مصري، علماً أن عدد سكان مصر يبلغ 100 مليون نسمة، وهناك قرابة 88 ألف شخص ينتحرون كل عام.

ويوافق اليوم، 10 سبتمبر، اليوم العالمي لمنع الانتحار، حسبما أقرته منظمة الصحة العالمية، منذ عام 2003، في محاولة مستمرة للوقاية منه، والتقليل من أسباب حدوثه، خاصةً بعد أن اقتحم كل دول العالم.

وتقدم بوابة الوفد فيما يلي، أعلى 7 دول في نسب الانتحار في العالم، ومما يثير الدهشة، أن السويد، التي تصدرت القائمة لسنوات سابقة، خرجت نهائيًا من القائمة الأخيرة، لإحصائية الدول الأعلى في نسب الانتحار.

7- موزامبيق

تعتبر موزامبيق الدولة رقم 1 في أفريقيا في معدلات الانتحار؛ إذ أنها من الدول التي تنتشر فيها الحروب الأهلية والقسوة

والعنف، نتيجة لكونها دولة فقيرة في كل شيء، وتعد من أفقر دول العالم، والحصول على أي شيء أساسي فيها للحياة، من مأكل أو مشرب،يحتاج إلى معاناة يومية، بالإضافة إلى انتشار الأمراض نتيجة المياة الملوثة، فضلًا عن انتشار الاغتصاب بها.  

6- سورينام

تقع سورينام في شمال أمريكا الجنوبية، يسكنها حوالي 570,000 شخص وتعتبر أصغر دولة في القارة، وتعاني من مشكلات اقتصادية واجتماعية، والفقر والعنف المنزلي، بالإضافة إلى إساءة استخدام الكحوليات، وارتفاع معدلات البطالة وغيرها. وتشهد سورينام حالات انتحار سنوية، بمعدل أكثر من 44 رجلاً ونحو 12 سيدة من أصل 100,000 سورينامي.

 

5- ليتوانيا

تعتبر ليتوانيا من الدول شديدة الفقر، ويكثر بها من يتناولون الطعام من صناديق القمامة، وبطبيعة الحال، قادت الظروف الاجتماعية السيئة لكثير من مواطنيها، إلى الانتحار، بالإضافة إلى وجود أسباب أخرى، كإدمان الكحول وتعاطي

المخدرات.

وجدير بالذكر، أن ليتوانيا تصدرت قائمة الدول الأعلى انتحارًا في فترة من الفترات، نتيجة لظروفها القاسية.

4- سريلانكا

تشهد سريلانكا 4000 حالة انتحار في السنة، ويأتي هذا لطبيعة الشعب، الذي لا يتقبل ضغوط الحياة بشكل كبير، ويجد أن الانتحار أسهل وسيلة له، إذا ساءت أحواله الاجتماعية أو الاقتصادية، ولمم يجد في الدولة أو الأسرة والأصدقاء، من يعاونه على تخطي هذه الأزمة.

3- كوريا الجنوبية

على الرغم من التقدم التي تنعم به كوريا الجانبية، إلا أن الميول الانتحارية لديهم كبيرة، لاسيما بين رجال الأعمال الذين تبدأ اعمالهم في الانهيار، فتدفعهم حالة عدم الرضا عما يمرون به إلى الانتحار، ويفضلون الانتحار بالتسمم.

2- اليابان

 تعتبر بين البلدان التي لديها أعلى معدلات الانتحار، وقد تصل معدلات الانتحار بها لثلاثة أضعاف معدل الانتحار في المملكة المتحدة.

1- غيانا

تطل غيانا على الساحل الشمالي الشرقي لأمريكا الجنوبية، وتعتبر الدولة رقم 1 في معدلات الانتحار، إذ أكّدت الاحصائيات أن عدد الأشخاص الذين يتجهون لتنفيذ سلوك الانتحار حوالي 44 شخصاً من أصل 100,000 شخص كل عام.

وتتعدد فيها أسباب الانتحار، فهي مليئة بحوادث الاغتصاب، بالإضافة إلى انتشار والفقر والأمراض المزمنة، مع انتشار الجهل والبطالة، ونشوب الحرب الأهلية من حين لآخر، فضلًا عن إدمان الكحوليات، وسهولة الوصول إلى المبيدات القاتلة.

أهم الاخبار