عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشتان ومحاضرة بثقافة جنوب سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، اليوم، بفرع ثقافة جنوب سيناء، تضمنت ورشتين ومحاضرة.

 ففي الطور العاصمة نظم قصر الثقافة ورشة فنون تشكيلية لرسوم الأطفال، بعنوان "الخداع البصرى" بمركز شباب طور سيناء استهدفت الورشة الشريحة العمرية، أقل من 14 سنة، من الجنسين، لتنمية المهارات الفنية والإبداعية، واكتشاف وتنمية المواهب الصغيرة من خلال تصميمات فنية بسيطة للخداع البصرى، باستخدام ورق الكانسون وألوان الفلوماستر وأقلام التحبير .

 كما واصلت فعاليات ورش تدوير المخلفات نشاطها بإقامة ورشة لأشغال المرأة، بعنوان "إعادة تدوير المخلفات" بمركز شباب طور سيناء، استهدفت الورشة السيدات من 18 إلى 45 سنة، لتنمية

المهارات اليدوية والإبداعية، بتدوير فوارغ العبوات البلاستيكية، وتدويرها لمنتجات نافعة للاستخدام المنزلى، منها نخلة وتفاحة بلاستيك. 

 وفي أبو زنيمة عقد بيت الثقافة ندوة تثقيفية، بعنوان "الزوج والحياة الزوجية" بمركز شباب أبوزنيمة، حاضر خلالها أحمد حسين، أخصائى اجتماعى بالتربية والتعليم، تحدث خلالها عن العلاقة بين الرجل والمرأة، مؤكدًا أن الزواج هو رباط مقدس بين الزوجين، وتأثير طبيعة العلاقة بينهما على بناء الأسرة وتنمية وتقدم الوطن.