رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد داخل الكواليس

شاهد.. مذيعات "قعدة ستات" يروين قصص نجاحهن وطبيعة البرنامج

أخبار وتقارير

الأحد, 09 سبتمبر 2018 19:26
شاهد.. مذيعات قعدة ستات يروين قصص نجاحهن وطبيعة البرنامج

 كتب: باسل عاطف وتصوير: محمد الحفناوي:

 

"الصبر، الإصرار، التحدي".. هكذا بدأت مذيعات برنامج "قعدة ستات" المذاع على فضائية اليوم عبر شبكة "أوربت" حديثهن للوفد، معبرين عن اَمالهن في مواصلة النجاح والتقدم خلال الفترة القادمة.

 

برنامج "قعدة ستات" يقدمه كل من الإعلامية مروة صبرى ورنا عرفة وأميرة فراج وجورجيت سافيدس وديانا هشام، وإخراج محمد عاطف وإشراف فهيمة أحمد.

 

يعتبر البرنامج اجتماعيا ثقافيا صحيا، يجمع شمل الأسرة المصرية بالكامل ولا يقتصر على النساء فقط.

 

ومن جانبها قالت الإعلامية رنا عرفة، إنها بدأت مسيرتها الإعلامية من خلف الكاميرا وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلى كرسي المذيعة، لافتة إلى أن الصبر والإصرار على النجاح هما الدافعان الأساسيان في حياتها.

 

وتقدم عرفة فقرات طبية وصحية في البرنامج، قائلة: "المصريين مبقوش يهتموا بصحتهم زي زمان وخاصة

القاهرة بسبب الزحام والأعمال اليومية والمشاغل والتلوث والضوضاء، أما في الأرياف فالحياة أحلي نظرًا لطبيعة الجو النقية والأراضي الزراعية والهدوء".

 

وأشارت إلى أن البرنامج لا يعتمد على الطريقة التقليدية في التلقي والإلقاء لكنه يعتمد على الفطرة والحديث بكل حرية، منوهة على أن اسم البرنامج نابع من كون المقدمين له نساء وليس مقتصرا على ضيوف نساء فقط كما ظن البعض.

 

وتابعت قائلة: "أنا للأسف مبتفرجش على التليفزيون نهائي، وطموحي أقدم برنامجا خاصا بالسياحة العلاجية لمصر، ولا أفقة شيئا في السياسية والناس تعبت من السياسية وزهقت مفيش جديد بيتقدم على الشاشة، والنصائح الطبية أهم من كل شيء، وفي ناس كتير قاعدين

في البيت يستحقوا يقدموا برامج".

 

ولفتت ديانا هشام، إعلامية وممثلة، إلى أن البرنامج لا يقتصر على المرأة فقط لكنه يقف بجانبها في شتي مجالات حياتها، قائلة: "برنامجنا بيناقش القضايا التي تخشي المرأة أن تتحدث عنها، وليس خاص بالرجال".

 

وأضافت، أنها تود التمثيل بجانب الفنان الكبير عادل إمام، قائلة: "مثلت مع الفنان الكبير يحيي الفخراني اللي كان بمثابة أب لينا كلنا في مسلسل بالحجم العائلي، ونفسي أمثل مع كريم عبدالعزيز وأحمد عز والفنان عادل إمام".

 

ونوهت على أنها لا زالت تدرس في معهد الفنون المسرحية، وأن المسرح بالنسبة لها هو بيتها الأول، لافتة إلى أنها تستمتع بالإذاعة والتمثيل معًا.

 

وقالت الإعلامية جورجيت سافيدس، إن برنامج "قعدة ستات" هو برنامج اجتماعي يحاولون من خلاله إفادة المرأة العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، وكذا التحدث مع كافة الطبفات الاجتماعية والفئات العمرية.

 

وعن هدف البرنامج، أشارت إلى أن الهدف الأساسي إيصال المعلومة للمرأة كي تحسن من جودة حياتها الأسرية والعلمية، وتستطيع مواكبة سُبل الحياة المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار