رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شوقي فى مؤتمر صحفي 22 سبتمبر لإطلاق النظام الجديد للتعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كتب_زكى السعدنى:

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاحتفال يوم 22 سبتمبر الجاري، بإطلاق النظام الجديد للتعليم وأوضح أن المعلم له دور كبير ومهم واستراتيجيات تعليم مختلفة وأعدت الوزارة دليل المعلم لتطبيق النظام الجديد.

 

وأكد أن المناهج الجديدة تضم 4 كتب وهو كتاب الباقة المجمعة وكتاب اللغة الانجليزية كلغة تانية من رياض الأطفال وكتاب التربية الدينية واللغة العربية ويجمع هذه الكتب مؤلف واحد.

 

وأضاف أن المدارس التجريبية والخاصة تمثل نسبة قليلة فى النظام الجديد للتعليم وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس أن النظام الجديد للتعليم يركز على المتعلم والطالب يشارك فى الأنشطة، وترغب الوزارة ترغب فى أن يعيش الطالب حياة جيدة وليس

امتحانات وأشار إلى عدم اجراء امتحانات فى أول 4 سنوات ويعتمد الطالب على أساليب تقويم مختلفة وسيكون نظام التعليم عبارة عن محتوى متشابك مثل باقى الدول وأشار الوزير إلى أن الطالب سيستمر ويتواصل فى الفصل بين الحصص ويهدف النظام الجديد الى بناء الإنسان المصرى.

 

وأشار إلى إعداد كتب الفصل الدراسى الأول وخلال الفصل الدراسي الثاني سيتم إعداد كتب التيرم الثانى.. وأوضح أنه تم تدريب 100 الف معلم على النظام الجديد للتعليم.