عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد أمهات مصر يطرح أسئلة لوزير التعليم قبل المؤتمر الصحفي بساعات

وزير التربية والتعليم-
وزير التربية والتعليم- أرشيفية

كتب- محمد عيد ومحمد عيسى:         

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن عددا كبيرا من أولياء الأمور وجهوا أسئلة واستفسارات إلي وزير التربية والتعليم حول النظم التعليمية الجديدة، للرد عليها خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الوزير غدا الأحد، لإعلان استعدادات الوزارة لانطلاق العام الدراسي الجديد المقرر في 22 سبتمبر الجاري.

وأضافت عبير في تصريحات صحفية، أن الاتحاد تلقي العديد من الأسئلة والاستفسارات على الصفحة الرسمية في فيس بوك، منها: "المفروض المدارس الخاصة لغات ينطبق عليها نظام التعليم الجديد وتغير المناهج"، وأضافت أخرى: "فين التطوير والمنهج لم يتغير، كل المنهج حشو وحفظ وخاصة في المواد الأدبية".

واستكملت ولي أمر ثانية: "كيف سيتم الدمج على  التابلت"، وتابعت أخرى  "يجب إلغاء الحشو في المناهج، ويرجع الميد تيرم تاني، رحمة بينا وبأولادنا"، وقالت ولي أمر أخري: "ماهي هي آلية القضاء على مافيا الدروس الخصوصية؟، وعايزين آلية واقعية"، وأضاف آخر: "لماذا الإصرار والاستعجال الشديد في تجربة نظام جديد الثانوية وهو غير مكتمل الأركان والأدوات؟".

وعلق أحد أولياء الأمور قائلًا: "أطلب منه أن يذهب أول يوم في الدراسة إلى أفقر مدرسة ابتدائي بأفقر قرية في صعيد مصر ويعلن من هنا سنبدأ ومن أجل هؤلاء سننجح"، وتابعت أخري: "أي طفل فوق خمس سنين من حقه يدخل تجريبي داخل المربع السكني التابع له"، وأضافت إحدى أولياء الأمور: إزاي يقدر يمنع اختراق السيستم الخاص بالامتحان، وما الذي يضمن أن الطالب هو الذي يمتحن، وعد وجود واسطة، ومن الذي يضمن العدالة والمساواة والامتحان داخل المدارس"؟

 

وقالت ولي أمر: "لماذا تصر علي القضاء علي

حقنا في اختيار نوع التعليم المناسب لأولادنا حسب أمكانياتنا؟، ولماذا تصر علي القضاء علي
تعليم جيد للطبقة الوسطي وذلك بإصرارك علي ظلمنا وإلغاء المستوي الرفيع الذي هو أساس المدارس الرسمية لغات؟، أرحمنا وأرحم أولادنا لأن كل اللي طلبناه منك هو التخفيف وليس التهميش".

وأضافت أخري: "أنا عاوزه أعرف أولي ثانوي في النظام الجديد هتمشي ازاي؟، أنا ابني سمع كلام الوزير ومصمم مياخدش دروس خالص، وأنا خايفه الولد يضيع، الوضع أيه فعلا الطالب مش هيحتاج دروس ولا إيه؟".

وتابعت أخري: "فين القرار الوزاري المنظم لعملية دفع المصاريف في البنوك واسترداد ما تم تحصيله من المدارس بالزيادة، هذا القرار كان مزمع إصداره منذ العام الماضي ونتيجة تأخيره تجرأت المدارس الخاصة على أولياء الأمور ظنا منهم أنه لا يوجد جديه وإن الموضوع ليس محل اهتمام الوزير في الوقت الراهن؟".

وأشارت مؤسس اتحاد أمهات مصر عبير أحمد، إلي أن هناك أسئلة واستفسارات كثيرة من أولياء الأمور سيتم إرسالها للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قبل انعقاد المؤتمر الصحفي غدا، للرد عليها خلال انعقاد المؤتمر.