عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صلاح يتفقد الأوضاع البيئية لشركة أسمنت حلوان خلال جولته الميدانية اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - أمانى سلامة:
 
فى إطار تكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، من أجل التوسع فى إتاحة فرص أكثر للشباب للاستثمار فى المخلفات الزراعية.
تفقد الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، اليوم، الأوضاع البيئية لشركة أسمنت حلوان وذلك خلال جولته الميدانية  والتى رافقه خلالها المهندس أيمن شتا رئيس الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة، والدكتور محمد فاروق مدير عام التفتيش البيئى، حيث استهدفت الجولة الاطلاع عن قرب على التحسينات البيئية التى نفذتها الشركة ومقارنة الوضع البيئى للشركة  قبل وبعد الالتزام بإجراءات توفيق الأوضاع البيئية التى تمت.

واطلع صلاح على طبيعة عمل تكنولوجيا الإنتاج المستخدمة وغرف التحكم وكافة المراحل الإنتاجية المتبعة حاليا والمقارنة بينها وبين التكنولوجيا المستخدمة مسبقا.

كما تم  مراجعه الوضع البيئي للمصنع مع مراعاة الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية ومدى التزام المصنع بخطة توفيق الأوضاع البيئة من خلال استخدام الوقود والتكنولوجيا المستخدمة حاليا لتقليل انبعاثات المصنع كما تم التوجيه لإدارة المصنع بضرورة

التوسع لاستخدام الوقود البديل بكافة خطوط الانتاج و بنسب اكبر من النسب الحالية إلى جانب مراجعه جودة الوقود البديل من حيث المواصفات وفاعليته فى عمليه الانتاج ايضا كفاءته من حيث تقليل الانبعاثات الصادرة بهدف تشجيع المتعهدين لزيادة الإقبال على التوريد للمصنع.

كما تناول سبل تعظيم الاستفادة من تراب الباى باص فى صناعات اخرى كمدخلات عبر عمليات اعادة التدوير .

و طرح صلاح مع المسؤولين  إمكانية التعاقد المباشر مع الشباب كحلقة مباشرة لتوريد المخلفات الزراعية كوقود وذلك للعمل على تحفيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مدار العام بغرض استدامتها بيئيا واقتصاديا والحفاظ على الصحه العامه للمواطنين