رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البحوث الإسلامية: الواعظ عليه مسئولية تصحيح المفاهيم المغلوطة

أخبار وتقارير

السبت, 08 سبتمبر 2018 11:50
البحوث الإسلامية: الواعظ عليه مسئولية تصحيح المفاهيم المغلوطةمجمع البحوث الإسلامية- صورة أرشيفية

كتبت- سناء حشيش: 
أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محيي الدين عفيفي، أن الواعظ بدوره التوعوي تقع عليه مسئولية كبيرة في تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى الناس، فيما يتعلق بالمرأة ودورها في المجتمع مع المساهمة في تقديم الصورة الصحيحة عنها للمجتمع.   
جاء ذلك خلال أولى فعاليات ورش العمل التثقيفية لوعاظ الأزهر الشريف، بالتعاون مع المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة والتي ستعقد بشكل أسبوعي. 
وشهدت الورشة الأولى التي بدأت، صباح اليوم السبت، مناقشة قضية تحت عنوان "القضايا السكانية والصحة الإنجابية

والعنف ضد المرأة" ويشارك فيها نخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين.
وأشار الأمين العام، إلى أن المرأة مربية أجيال لديها القدرة على خدمة الوطن والمجتمع، كما أنها قادرة أيضًا على العطاء العلمي والمشاركة التنموية، ولذلك فإن دور الواعظ مهم في هذا الشأن من خلال طرح تلك المفاهيم المهمة على الناس وبيان حقيقة هذه الشريحة من المجتمع والتي لا يمكن الاستغناء عنها في كل ما يطرح من قضايا تمس المجتمع بأكمله.
وأوضح الأمين العام، أن هذه
الورشة ليست الأخيرة، وإنما سيعقبها ورش عمل أخرى بشكل أسبوعي، تناقش العديد من القضايا المهمة التي تلامس واقع الناس وتتعلق بالعنف ضد المرأة والعنف ضد الأطفال وغير ذلك من القضايا المهمة.
من جانبه أكد الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز أهمية التعاون بين المركز ومجمع البحوث الإسلامية في مجال تدريب وعاظ الأزهر الشريف، تناول هذه القضايا المهمة من منظور طبي وشرعي.
وأكد سرور، أن المركز قام بإصدار مجموعة أدلة علمية في مجال السياسات السكانية والصحة الإنحابية وقضايا النوع وغير ذلك وموقف الإسلام من العنف ضد المرأة وستتم مناقشة هذه القضايا في تلك اللقاءات العلمية التي ستسهم في بيان حقيقة تلك الموضوعات وأنه سيعقب تلك اللقاءات العلمية ورش عمل تناقش تلك القضايا.
 

أهم الاخبار