رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد زيارة السيسي لها اليوم.. ماذا قال الخبراء عن منطقة هضبة الجلالة؟

أخبار وتقارير

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 23:30
بعد زيارة السيسي لها اليوم.. ماذا قال الخبراء عن منطقة هضبة الجلالة؟الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- محمد عيسى:

قال عدد من الخبراء في المجال الاقتصادي، إن منطقة هضبة الجلالة تُعد من المناطق الاستثمارية التي ستعمل على الحد من نسب البطالة لما تحويه من المشاريع والمصانع، مصنع للرخام وآخر للفوسفات، بالإضافة إلى مدينة للألعاب المائية، ومدينة سياحية مجهزة على أعلى مستوى.

 

وأكد الخبراء على أن هضبة الجلالة مشروع عملاق سيكون له مردود اقتصادي قوي، موضحين أن هذه المنطقة تُعد من المناطق التي ستعمل على تقدم الاقتصاد المصري بشكل كبير.

 

وبين الخبراء أن هذه المنطقة كانت عبارة عن معقل للإرهاب والإرهابيين، إلى أن تم استصلاحها، وجعلها من المناطق الاستثمارية المهمة في الشرق

الأوسط.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بزيارة عددًا من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة، صباح اليوم.

 

وأشاد الرئيس السيسي، بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع وفقًا للمعايير الدولية والالتزام بالجدول الزمني المحدد لذلك بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة.

 

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن منطقة هضبة الجلالة كانت عبارة عن معقل للإرهاب والإرهابيين، إلى أن قام الرئيس السيسي بالعمل على استصلاحها، وجعلها من المناطق الاستثمارية المهمة في الشرق

الأوسط.

 

وأوضح "الشافعي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هناك محطة لتحلية المياه وتعمل بكفاءة إنتاجية قدرها 150 ألف متر مكعب يوميًا، موضحًا أن أي منطقة استثمارية لابد أن يكون بها مياه؛ للتنمية الزراعية، والصناعية، والاقتصادية، حيث إن الماء هو العامل الأساسي في كل شيء.

 

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن منطقة الجلالة تُعد إعادة حقيقية للتنمية، بما تمثلة من الأماكن السياحية، مبينًا أن سيناء أرض الفيروز كانت بعيدة كل البعد عن التنمية، إلى أن جاء وقت تطويرها وتنميتها.

 

وأكد أن مثل هذه المشروعات العملاقة تعمل على زيادة الإنتاج المصري، بالإضافة إلى نقل جزء من التكتلات السكنية إليها لإعادة إعمارها بشكل أكبر، لما تمثله من أهمية كبرى بالنسبة لمصر.

 

من جانبه قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لمنطقة هضبة الجلالة، يعد بمثابة دافع قوي للاقتصاد، ومتابعة لسير العملية الإصلاحية، ويأتي

ذلك نتيجة لاستكمال المشروعات الاستثمارية.

 

وأكد "عبده"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المشروعات التي يُنشئها الرئيس السيسي في الوقت الحالي، ستعمل على الحد من نسب البطالة فضلًا عما تقدمه من خدمات، والعمل على زيادة الاقتصاد.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن هضبة الجلالة بها العديد من المشاريع والمصانع، مصنع للرخام وآخر للفوسفات، بالإضافة إلى مدينة للألعاب المائية، ومدينة سياحية مجهزة على أعلى مستوى، فضلًا عن الجامعة الموجودة بها.

 

وتابع: تحتوي هذه المنطقة على عدد كبير من السكان، وفي الأيام القليلة القادمة ستكون من المعالم الاقتصادية والاستثمارية الكبرى في المنطقة.

 

بدوره قال الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، لمشروعات هضبة الجلالة له مردود اقتصاد قوي، مبينًا أن هذه المنطقة تُعد من المناطق التي ستعمل على تقدم الاقتصاد المصري بشكل كبير.

 

وأوضح "فهمي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الرئيس السيسي يهتم في المقام الأول بالطرق، لما لها من فائدة كبرى في مجال الاقتصاد والاستثمار سواء الداخلي أو الخارجي.

 

وأضاف أستاذ الاقتصاد، أن طريق الحرير الموجود بالمنطقة والذي يربط بين مصر والصين، سيكون له عائد كبير في التنمية الاقتصادية، لربطه بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، فضلًا عن مروره في طريقه بـ56 دولة.

 

وتابع: تشغيل هذا المشروع يعمل على تقليل نسب البطالة فضلًا عن الاكتفاء ببعض المنتجات المصرية، وعدم الاستيراد، بالإضافة إلى خفض كبير في الأسعار.

أهم الاخبار