رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حسني حافظ: السياحة المخرج الوحيد للاقتصاد المصري

أخبار وتقارير

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 22:47
حسني حافظ: السياحة المخرج الوحيد للاقتصاد المصريالنائب حسني حافظ

كتب- محمد عيسى:

قال النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن السياحة تُعد المخرج الوحيد للاقتصاد المصري، لذلك تم الاهتمام بقطاع كبير من السياحة، تطوير المطارات حتى أصبحت أكثر أمانًا من الكثير من الدول الأوروبية.

 

وأشار "حافظ"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى التطوير الكبير الذي بدأ في الأماكن الأثرية، مبينًا أن منطقة هضبة الأهرام خلال الشهر القادم ستكون أعلى منطقة أثرية في العالم أجمع، بالإضافة إلى المتحف الكبير.

 

وأكد عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن

مصر تمتلك العديد من أنواع السياحة، سواء دينية، أو شاطئية، وسياحة الآثار، موضحًا أن لجنة السياحة بمجلس النواب لا تتوانى عن تقديم كافة الخدمات للتطوير في المجال السياحي.

 

وتابع: نعمل على الاستغلال الأمثل لكافة الإمكانات المتاحة، مطالبًا جميع القائمين على الأعمال السياحية أن يكون هناك معاملة جيدة للسائح وعدم استغلاله بأي شكل من الأشكال.

 

وأوضح: يجب على السفارات المصرية وهيئات تنشيط السياحة

المصرية أن تستغل الموسم الشتوي للترويج للسياحة بالخارج؛ لأن الجو الموجود في مصر غير متوفر في العالم أجمع، فضلًا عن الاستغلال الأمثل للجاليات المختلفة والطلبة بالخارج.

 

واختتم قائلًا: الزيارات الخارجية للرئيس السيسي تعمل على فتح العديد من مجالات في الاستثمار والسياحة وكافة المجالات.

 

وكان كشف التقرير السنوي للمنظمة العالمية للسياحة، التابعة للأمم المتحدة، قائمة بأكثر الدول نموا في قطاع السياحة، وجاءت مصر في المرتبة الأولى بعد استقبالها 8.6 مليون سائح عام 2017، بنسبة زيادة تقدر بـ55.1 % عن عام 2016.

 

وأشار التقرير إلى أن آثار الجيزة والأقصر، والأهرامات العظيمة، تُعد من المقاصد التي تعزز مكانة مصر السياحية.

أهم الاخبار