عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بمناسبة عيد الفلاح.. الزراعة تضخ 160 مليون جنيه لمشروع البتلو

د منى محرز نائب وزير
د منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والد

كتبت- نشوي نادي:
قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى لمشروع أحياء البتلو بلغ 3220 مستفيدًا جميعهم من صغار المربين وشباب الخريجين والسيدات لعدد 32282 رأس ماشية بقيمة إجمالية 439,425,000 جنيه فى 21 محافظة وجه بحرى وقبلى.
وأضاف أن المشروع القومى لإحياء البتلو شمل تمويل، بجانب الأعلاف، رؤوس الماشية للتسمين من الأبقار والجاموس والإناث والذكور  لأول مرة، وبفائدة بسيطة متناقصة 5%، ولمدة عام على الأكثر، وهى أقل فائدة بنكية تذكر، كما يشمل التحصين والترقيم والتسجيل بالإضافة إلى التأمين على الحيوانات ضد السرقة، والسطو، وخيانة الأمانة، والحريق، والذبح الاضطرارى، ولأول مرة ضد الأمراض الوبائية.
كما تقدمت محرز بالشكر لكل المستفيدين  للشريحة الأولى من السنة الأولى والتي قامت بسداد قيمة القرض بنسبة 100% وقيمته 100 مليون ولم يتعثر أو يتخلف أحد عن السداد مما يؤكد جدية المستفيدين وأهمية المشروع.
وأضافت محرز، أنه سوف يتم طرح مرحلة جديدة من المشروع بقيمة 160 مليون جنيه بمناسبة احتفالات مصر بعيد الفلاح وأن الوزارة تدعو  المزارعين والمربين للاشتراك في هذا المشروع لزيادة دخلهم وكذلك للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين من اللحوم الحمراء.