عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عماري عبدالعظيم: تقرير السياحة العالمية جيد ويجب ألا نتجاهل مشكلات القطاع

عماري عبد العظيم،
عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة

قال عماري عبد العظيم، رئيس شعبة شركة السياحة بالغرفة التجارية، إن اعتبار مصر الوجهة السياحية الأسرع نموًا في العالم، من قبل المنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، في تقريرها السنوي، يعد شيئا جيدا بالنسبة لنا خلال هذه الفترة.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه يعطي صورة جميلة للمجهودات التي تقوم بها الدولة في مجال السياحة، مشيرًا إلى أنه في الوقت نفسه يجب ألا نتجاهل أننا نعاني من بعض المشكلات التي نحتاج إلى حلها.

وأوضح عبد العظيم، أن من بين هذه المشكلات أسعار الفنادق الحد الأدنى للأسعار، بالإضافة إلى الحاجة إلى التدريب، إذ إنه لا بد من تأهيل القطاع للتعامل السياح، كما أنه لا بد من التوجه للعالم الخارجي من خلال منصة إعلامية إلكترونية، للترويج

للأماكن السياحية والرد على الشائعات.

وعبر رئيس شعبة شركة السياحة بالغرفة التجارية، عن أمله في العودة إلى كانت عليه السياحة في مصر في السابق، والوصول إلى أرقام وعدد السياح في 2010، وكان وقتها عددهم نحو 13 مليون سائح.

وجاء في التقرير السنوي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن مصر هي الوجهة السياحية الأسرع نموًا في العالم ومن بعدها فرنسا، حيث قفزت أعداد السياح الزائرين لها منذ عام 2017 مقارنة بـ2016، بنسبة 55.1%، بما يعادل 8.6 ملايين سائح.