رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. مواطنون عن أسعار المستلزمات المدرسية: بنعمل جمعيات عشان نشتريها

أخبار وتقارير

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 13:27
شاهد.. مواطنون عن أسعار المستلزمات المدرسية: بنعمل جمعيات عشان نشتريهاجانب من لقاء المواطنين

كتبت: رقية عبدالشافي، تصوير - أحمد بسيوني:

 

 يستعد أولياء الأمور الآن للعام الدراسي الجديد، ويظل رب الأسرة في حيرة طوال رحلة البحث عن المستلزمات المدرسية، يأتي هذا العام مخالفًا للأعوام السابقة في الأسعار التي ارتفعت بصورة غير مسبوقة.

 ارتفعت أسعار الأدوات المدرسية ضعفي أسعار العام الماضي، بسبب ارتفاع أسعار الدولار، واستيراد هذه الأدوات من الخارج، ومما لا شك فيه أنها مستلزمات أساسية في التعليم لا يمكن الاستغناء عنها، سواء في المدارس، أو الجامعات.

 في هذا الصدد تجولت "بوابة الوفد" في الشارع، لمعرفة آراء المواطنين حول زيادة أسعار الكتب والأدوات المدرسية،

ومدى إقبالهم على الشراء من عدمه.

 سادت حالة من الحزن والغضب بين المواطنين بسبب الزيادة المفرطة في أسعار الكتب والأدوات المدرسية،

هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

 بينما أشاد عدد من المواطنين بالمعارض التي تقيمها وزارة الداخلية، وجلبها للأدوات المدرسية بأسعار مخفضة عن المكتبات الخاصة والأسواق، مؤكدين أنها تهدئ من أجواء شحن المواطنين بسبب زيادة الأسعار.

قال باسم نديم، إن أسعار الكتب الخارجية، والأدوات المدرسية في الأسواق، تشهد ارتفاعًا كبيرًا لم يسبق له

مثيل على مدار الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنه يذهب للأماكن المخفضة سعرها لكي يجلب جميع مستلزمات لأولاده، إضافة إلى تفضيله للكتب المستعملة، نظرًا لرخص أسعارها مقارنة بالكتب الجديدة،  فضلًا عن سلامة هيئتها التي لم تتغير كثيرًا.

 أضاف محيي أبو النصر، الأسرة المصرية تعاني كثيرًا بسبب زيادة الأسعار، وتقف مكتوفة الأيدي أمامها، وتمر المناسبات واحدة تلو الأخرى من دون، رحمة برب الأسرة، الذي أرهقته تلك الزيادة المتكررة.

 أكد علي السيد نصر، أنه يدخل في جمعيات كثيرة لكي يستطيع شراء المستلزمات المدرسية، لأنه لا غنى عنها، فهي عمود الدراسة بالنسبة للطلاب في المراحل التعليمية كافة، لافتًا إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية والحكومة المصرية، لتخفيف العبء على المواطنين من خلال إقامتها للمعارض المخفضة للمستلزمات المدرسية.

شاهد الفيديو...

أهم الاخبار