عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة تؤكد أهمية دور شركات الصناعات الدوائية في سد احتياجات السوق

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتب ــ عبدالرحيم أبوشامة:

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، اجتماعا بحضور وزيري الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وقطاع الأعمال العام هشام توفيق، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية.
تناول الاجتماع الوضع الحالي بالنسبة لشركات تصنيع الدواء التابعة لقطاع الأعمال، حيث عرض وزير قطاع الأعمال بعض المشاكل التي تواجه عمل هذه الشركات في ضوء أهمية مساعدتها علي التغلب علي التحديات التي تواجهها سواء من الناحية المالية أو من حيث تطوير نشاطها الإنتاجي وزيادة قدرتها علي تلبية احتياجات السوق من الأدوية بمختلف أنواعها، فضلاً عن إمكانيات التصدير.
وأشارت وزيرة الصحة من جانبها إلي بعض الأفكار والمقترحات التي من شأنها دعم عمل هذه الشركات وتطوير نشاطها.
وقد وجه رئيس الوزراء في الاجتماع باستمرار التنسيق القائم بين وزارتي الصحة وقطاع الأعمال

الرامي لبلورة مجموعة من الإجراءات لدعم هذه الشركات بما يسمح لها بالتغلب علي كل المعوقات التي تحد من زيادة الإنتاج والتصدير وذلك في ضوء الملاحظات التي أٌثيرت في الاجتماع، مؤكداً علي أهمية دور شركات الصناعات الدوائية في سد احتياجات السوق.
وخلال الاجتماع، أكدت وزيرة الصحة علي ما إتخذته من إجراءات لضمان تغطية نقص توريد القطاع الخاص لحصته من البان الأطفال وذلك من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية والتي ستتولي توفير هذه الكميات من خلال صيدلياتها وبسعر التكلفة مع ضمان وجود مخزون كاف لديها.